رسمياً... ماهر الشمري مدرباً للتضامن

انطلاق التدريبات 17 يوليو... ومعسكر تدريبي في أغسطس

نشر في 13-06-2017
آخر تحديث 13-06-2017 | 18:50
وقَّع ماهر الشمري على عقد تدريب التضامن، أمس الأول، بوجود أمين السر العام مشعل الركاكة. وأعلن الشمري انطلاق التدريبات 17 يوليو المقبل، استعداداً للموسم الجديد.
تولى المدرب ماهر الشمري رسميا مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن، بعد توقيعه على عقد لمدة عام، أمس الأول، بحضور أمين السر العام مشعل الركاكة.

وكان مجلس إدارة التضامن، برئاسة مبارك المعصب، اتفق بشكل شفهي مع الشمري على تولي قيادة الفريق، خلفا للمدرب السوري فواز مندو، الذي تولى المهمة يناير الماضي.

الشمري: مهمة صعبة

وأكد الشمري لـ"الجريدة" عقب توقيع العقد، أنه سعيد بالعودة للعمل في التضامن، موجها الشكر لمجلس إدارة النادي على الثقة التي منحوها إياه لتولي تدريب الفريق في الموسم المقبل، وتأكيدهم تذليل جميع العقبات التي قد تواجه الفريق.

وقال: "مهمة جميع الفرق في الموسم المقبل، وليس التضامن فحسب، ستكون صعبة للغابة، فمثلا هناك صعوبة ستواجه القادسية والكويت في المنافسة على الألقاب، وأيضا بالنسبة للعربي، وصعوبة لجميع الفرق الأخرى في الاستمرار بدوري فيفا وعدم الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى".

وأعلن الشمري أن فترة إعداد التضامن للموسم المقبل ستنطلق من خلال التدريبات التي ستجري بالكويت في 17 يوليو المقبل، والتي ستستمر حتى منتصف أغسطس، حيث سيغادر الفريق إلى إحدى الدول الأوروبية للدخول في معسكر تدريبي هناك يستمر من 15 إلى 21 يوما، والذي ستتخلله عدد من المباريات التجريبية، على أن يعود الفريق إلى الكويت، لوضع اللمسات الأخيرة، استعدادا لانطلاق الموسم بدوري فيفا في 14 سبتمبر المقبل.

انطلاق الموسم بـ«التنشيطية» أفضل

ولفت إلى أنه كان يُمني النفس، بانطلاق الموسم بكأس الاتحاد التنشيطية، لتجهيز اللاعبين من خلال مباريات قوية تحمل الطابع الرسمي، موضحا أن إقامة البطولة خلال أيام "الفيفا داي" أمر يبدو منطقيا أيضا.

وذكر الشمري أن الموسم المقبل سيشهد تدعيم التضامن بأربعة محترفين على مستوى جيد، مؤكدا أن ملف المحترف السوري حميد ميدو في يد مجلس الإدارة، وهو غير مخول للحديث عنه، لكون الأمر بعيدا عن صلاحياته كمدرب.

وتابع: "سيكون هناك تدعيم جيد لصفوف الفريق بلاعبين محليين، علما بأن اللاعبين المنتهية عقودهم، وهم: حمد أمان ويعقوب الطراروة وأحمد محمد إبراهيم وصالح مهدي وسلمان أشكناني، مؤثرون للغاية، لكن الأمر مازال قائما في تجديد عقودهم، وبالتالي استمرارهم مع الفريق في الموسم المقبل".

هبوط فريقين

وأكد الشمري أن هبوط ناديين من الأندية الثمانية المشاركة في بطولة الدوري بشكل مباشر أمر يبدو غير منطقي، مبينا أنه من الأفضل هبوط الفريق الأخير في الترتيب مباشرة، على أن يلعب الفريق صاحب المركز السابع مباراة فاصلة مع وصيف دوري الدرجة الأولى لتحديد الفريق المشارك منهما في "دوري فيفا".

«عمومية» التضامن غير العادية اليوم

يعقد مجلس إدارة نادي التضامن الجمعية العمومية غير العادية في العاشرة من مساء اليوم بمقر النادي، للنظر في تقرير مجلس الإدارة الخاص بأعمال السنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي.

وتشهد "العمومية" أيضا الميزانية والحساب الختامي عن السنة المالية الماضية، ومشروع الميزانية المقترحة للسنة المالية 2017-2018، فيما سيتقدم مجلس الإدارة ببعض المقترحات، لمناقشتها مع أعضاء "العمومية" الذين سيكون لهم حق حضور الاجتماع، إلى جانب تعيين مراقب للحسابات وتحديد مكافآته.

لم نفقد الأمل في استمرار اللاعبين المنتهية عقودهم والتعاقد مع 4 محترفين أكفاء ماهر الشمري
back to top