3 معسكرات خارجية لمنتخبات المراحل السنية لكرة اليد

بومرزوق يشيد باستجابة فليطح وحرصه على مستقبل الشباب

نشر في 13-06-2017
آخر تحديث 13-06-2017 | 18:40
اجتماع سابق لناصر بومرزوق  رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد
اجتماع سابق لناصر بومرزوق رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد
وافقت الهيئة العامة للرياضة على إقامة معسكرات تدريبية خارجية لمنتخبات المراحل السنية لكرة اليد للشباب تحت 19 سنة، والناشئين تحت 17 سنة، والاشبال الذي يضم فئتي تحت 15 و13 سنة خلال اغسطس المقبل.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق عن سعادته بموافقة الهيئة على إقامة المعسكرات الصيفية لمنتخبات المراحل السنية، مشيدا باستجابة المدير العام لهيئة الرياضة بالوكالة د. حمود فليطح السريعة على طلب اتحاد كرة اليد، والتي تأتي من منطلق حرصه على إعداد الكوادر الوطنية بشكل عام ولاعبي كرة اليد بشكل خاص، والحفاظ على الشباب الواعد ليكونوا مستعدين طوال العام للمشاركة الفعالة في البطولات الدولية، في حالة رفع الايقاف الدولي المفروض على الكويت حاليا.

اجتماع هيئة التدريب

وقال بومرزوق: "هيئة تدريب المنتخبات الوطنية اجتمعت الاسبوع الماضي برئاسته وحضور امين السر بالوكالة نصيب الرندي، ورئيس لجنة المسابقات خالد عبدالقدوس، ومدير المنتخبات الوطنية سعود المذن، مدربي الاتحاد، ومساعد الرندي مدرب منتخب الاشبال، وخالد غلوم مدرب منتخب الشباب، ومحمد مبارك مدرب منتخب الناشئين، لوضع تصور مبدئي لخطة اعداد المنتخبات الثلاثة في الفترة المقبلة.

واضاف: "الخطة التدريبية تضمنت إقامة المعسكرات الثلاثة خلال أغسطس المقبل، على أن يكون معسكر منتخب الشباب في سلوفينيا، والناشئين في المجر، والاشبال في تركيا، وفترة التجمع الداخلي في منتصف يوليو المقبل بالكويت استعدادا للسفر في مطلع أغسطس.

المشاركة في الدوري

وكشف بومرزوق انه سيتقدم في اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، المقرر 18 الجاري، بمقترح يقضي بمشاركة منتخبات المراحل السنية في الدوري العام في الموسم المقبل، بحيث يلعب كل منتخب في المرحلة السنية الأعلى في كل بطولة وبدون احتساب نقاط في حالة فوزه، ولكن يتم خصم نقاط من الفرق المنافسة في حالة خسارته، حتى تكون الجدية حاضرة خلال هذه المباريات، وتعم الاستفادة على الجميع سواء المنتخبات الوطنية أو الفرق المحلية.

وذكر أن هيئة تدريب المنتخبات الوطنية، بالتنسيق مع المدربين الوطنيين، يعكفون حاليا على اختيار قوائم اللاعبين الاولية للمنتخبات الثلاثة، والكادر الاداري والمشرفين، استعدادا للمرحلة المقبلة، متمنيا ان يستفيد اللاعبون من هذه الخطوة على أمل تعويض التوقف الدولي المفروض عليهم في المرحلة الحالية.

back to top