حريق منزل بالقرين يكشف عن أسلحة وذخائر

النيابة قررت حجز صاحبه وتسجيل قضية حيازة سلاح دون ترخيص ضده

نشر في 13-06-2017
آخر تحديث 13-06-2017 | 18:00
رجال الإطفاء يعاينون موقع الحريق
رجال الإطفاء يعاينون موقع الحريق
أصيب رجل إطفاء بحروق من الدرجة الأولى باليد وحالة اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع في منزل بمنطقة القرين في محافظة مبارك الكبير، في حين نجح رجال الإطفاء في انقاذ 12 شخصاً بينهم أطفال ونساء من أسرة واحدة، بعدما حاصرتهم النيران والأدخنة داخل المنزل، كما اكتشف رجال الإطفاء خلال عملية المكافحة وجود أسلحة نارية وذخائر في المنزل ذاته.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، فإن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً فجر أمس، يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة القرين، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرقتي إطفاء القرين ومبارك الكبير بقيادة المقدمين علي البحر ومحمد جواد.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء وفور وصولهم تبين لهم أن الحريق اندلع بالدور الأرضي من المنزل، وأن أفراد الأسرة محشورون بالدور الثاني، مشيراً إلى أن رجال الأطفاء وعلى الفور شكلوا فرقتين الأولى لعمليات الإنقاذ والثانية لمكافحة الحريق.

ولفت إلى أن رجال الأطفاء نجحوا في إنقاذ 12 شخصاً من أفراد الأسرة وتم إخراجهم بسلام بعدما حشروا بسبب الدخان الكثيف، فيما نجح الفريق الآخر في إخماد الحريق، الذي تبين أنه اندلع في مخزن ببيت السلم، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء، وأثناء عملية المكافحة لاحظوا وجود انفجارات لطلقات نارية من نفس المخزن، مما اضطرهم لإبلاغ السلطات الأمنية في محافظة مبارك الكبير نظراً إلى ما تشكله هذه الانفجارات من خطر على رجال الإطفاء.

وأوضح العقيد الأمير أن رجال الإطفاء وبعد إخماد النيران اكتشفوا وجود اسلحة نارية داخل المخزن المحترق وتم رفعها وتحريزها وتسليمها لرجال الأمن بالموقع، مشيراً إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى موقع البلاغ لبيان أسباب اندلاع النيران.

ولفت العقيد الأمير إلى أن مساعد المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيس حضر إلى موقع الحادث، وأشرف على عمليات المكافحة والإنقاذ.

من جانبه، أبلغ مصدر أمني مطلع، أن رجال أمن محافظة مبارك الكبير وبناء على تعليمات مدير عام أمن المحافظة اللواء فراج الزعبي أبلغوا وكيل النائب العام بوجود الأسلحة في المنزل وهي عبارة عن سلاح كلاشنيكوف وبندقية صيد شوزن وكميات من الذخيرة، مشيراً إلى أن وكيل النائب العام أمر بانتداب رجال الأدلة الجنائية إلى موقع الحريق وتحريز الأسلحة والذخائر، كما امر بتسجيل قضية ضد صاحب المنزل حملت مسمى حيازة سلاح وذخيرة دون ترخيص، كما قرر حجز صاحب المنزل على ذمة القضية.

الحادث أسفر عن إصابة إطفائي وإنقاذ 12 شخصاً من أفراد الأسرة بعدما حاصرتهم النيران

طلقات نارية انفجرت بوجه رجال الإطفاء وكادت تسبب كارثة
back to top