بداية قوية لسامباولي مع الأرجنتين

نشر في 14-06-2017
آخر تحديث 14-06-2017 | 16:20
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بالفوز
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بالفوز
أكد خورخي سامباولي بدايته القوية على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده الأرجنتين، بقيادته لفوز ساحق على مضيفه السنغافوري المتواضع 6-صفر بسنغافورة، في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وهي المباراة الثانية لمنتخب "التانغو" بإشراف مدربه الجديد سامباولي، خليفة مواطنه إدغاردو باوتسا، بعد الأولى التي قاده فيها إلى الفوز على البرازيل 1-صفر، الجمعة، في ملبورن، سجله مدافع اشبيلية الإسباني غابريال مركادو.

وكان سامباولي تولى الإشراف على المنتخب الأرجنتيني الأسبوع قبل الماضي، خلفا لباوتسا، الذي أقيل من منصبه إثر النتائج المخيبة في تصفيات كأس العالم، حيث يحتل فيها المركز الخامس، الذي يخوض صاحبه الملحق ضد بطل أوقيانيا.

وتبقى للأرجنتين 4 مباريات في التصفيات الأميركية الجنوبية، أولاها ضد مضيفتها أوروغواي في 31 أغسطس المقبل على ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو.

وتلعب الأرجنتين مباراتين على أرضها أمام فنزويلا في 5 سبتمبر المقبل، وبيرو في 5 أكتوبر المقبل، قبل أن تنهي التصفيات في كيتو بمواجهة الإكوادور في 10 منه.

وكان سامباولي مرتبطا بعقد مع اشبيلية الإسباني حتى صيف 2018، بيد أن الاتحاد الأرجنتيني توصل إلى اتفاق مع النادي الأندلسي لتحرير المدرب.

وانتظرت الأرجنتين حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عبر مدافع روما الإيطالي فيديريكو فاتسيو، وأضاف مهاجم اشبيلية خواكين كوريا الثاني بعد 5 دقائق.

وعزز المنتخب الأرجنتيني تقدمه بهدفين مطلع الشوط الثاني عبر مهاجم أتالانتا الإيطالي اليخاندرو غوميز (60) ولاعب وسط روما لياندرو باريديس، قبل أن تختم المهرجان بهدفين متأخرين عبر مهاجم ريفر بلايت لوكاس نيكولاس أولاريو (90) ونجم باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا (90+2).

وخاضت الأرجنتين المباراة في غياب نجمها وقائدها صانع العاب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، للاستعداد لحفل زفافه المقرر نهاية الشهر الجاري، علما بأنه شارك في المباراة ضد البرازيل.

كما غاب مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي نيكولاس أوتامندي للتحضير لزفافه أيضا، ومهاجم يوفنتوس الإيطالي غونزالو هيغواين، الذي لعب المباراة ضد البرازيل، إضافة إلى ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وسيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي) وخافيير ماسكيرانو (برشلونة) للإصابة.

back to top