يدين روجر فيدرر بالفضل في تألقه إلى حصوله على فترات من الراحة، لكن اللاعب السويسري أكد أنه حان وقت العمل، فيما يستعد للمشاركة في بطولة شتوتغارت للتنس.

وغاب فيدرر (35 عاما) ستة أشهر العام الماضي، بسبب تعافيه من جراحة في الركبة، وعاد بقوة هذا الموسم، وفاز بألقاب بطولات أستراليا المفتوحة، وإنديان ويلز، وميامي، قبل أن يفضل الابتعاد عن موسم البطولات على الأراضي الرملية.

Ad

ويتطلع فيدرر، المصنف الأول عالميا سابقا، إلى العودة بقوة إلى البطولات في 2017، بعدما ابتعد حوالي عشرة أسابيع.

وقال فيدرر لموقع اتحاد اللاعبين المحترفين على الإنترنت: "لن أحصل على فترات راحة أخرى الآن. حصلت على فترات راحة كافية. أنا بطل العالم في التدريبات الآن، وهذا ليس ما أريده. أريد أن أكون بطلا في الملاعب".

وأضاف: "لذلك، سأعود إلى مشاركاتي التقليدية في الجزء الثاني من الموسم، وستكون البداية هنا في بطولة شتوتغارت".

وخلال غياب فيدرر، نجح رفائيل نادال في الفوز بأربعة ألقاب على الأراضي الرملية، وتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة العاشرة، وقال فيدرر إن منافسه الإسباني قد ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي.

وأضاف: "بكل تأكيد، رفائيل في موقف جيد لينهي العام بالمركز الأول عالميا. سيكون بحاجة فقط للابتعاد عن الإصابات. بالنسبة لي سأكون بحاجة للعودة إلى طريق الانتصارات، بعد التوقف في ميامي".

وأكد فيدرر أنه يتوقع تطور أداء آندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش وكي نيشيكوري وستانيسلاس فافرينكا في النصف الثاني من الموسم الجاري. وقال اللاعب السويسري: "ستكون نهاية مثيرة للموسم".

نادال ينسحب من «كوينز»

أعلن الإسباني رافايل نادال، المتوج بلقبه العاشر في "رولان غاروس"، انسحابه من دورة كوينز الإنكليزية لكرة المضرب على الملاعب العشبية من 19 إلى 25 الجاري، للراحة، في إطار الاستعداد لبطولة ويمبلدون.

وقال نادال، المصنف الثاني عالميا، في بيان على موقع الدورة اللندنية: "أنا حزين، لاتخاذ هذا القرار، لأنني أعشق دورة كوينز، فزت بلقبها عام 2008، وفي كل مرة بلغت فيها نهائي بطولة ويمبلدون، كانت بعد مشاركتي في دورة كوينز".

وعلل نادال قراره قائلا: "أود أخذ بضعة أيام من الراحة، حتى أكون مستعدا، لكن في سن الحادية والثلاثين، وبعد موسم طويل على الملاعب الترابية وجميع المشاعر التي عشتها في رولان غاروس، وبعدما تحدثت مع فريقي وطبيبي، قررت إراحة جسمي، حتى أكون جاهزا لويمبلدون".

وقدم نادال أفضل مستوياته في الأشهر الأخيرة التي توجها بألقاب دورات برشلونة ومدريد ومونتي كارلو وبطولة رولان غاروس.

وتقام بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، من 3 إلى 16 يوليو المقبل، علما بأن نادال توج بلقبها مرتين عامي 2008 و2010.