الزمالك يواجه أسوان ب «شكل جديد » غدا

عجلة الدوري المصري تعود للدوران ب 4 مواجهات في صراع القمة والقاع

نشر في 14-06-2017
آخر تحديث 14-06-2017 | 17:15
 جانب من مباراة الزمالك  وأسوان بالدور الأول
جانب من مباراة الزمالك وأسوان بالدور الأول
تفتتح غدا منافسات الجولة الـ 31 لمسابقة الدوري المصري، بإقامة 4 مباريات، إذ يلعب الإسماعيلي مع الداخلية، والشرقية مع الطلائع، ويصطدم النصر للتعدين بطنطا، ويلتقي الزمالك مع أسوان.
يستضيف الزمالك نظيره أسوان، غدا، بملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ31 للدوري المصري في لقاء يحمل أهمية خاصة للفريقين، حيث يبحث كلاهما عن تحقيق الفوز، لأسباب مختلفة في صراع المربع الذهبي والهروب من الهبوط.

ويحتل الزمالك المركز الثالث بالترتيب العام للدوري، برصيد 57 نقطة، فيما يأتي أسوان في المركز الـ 15 برصيد 25 نقطة.

المدير الفني للزمالك، البرتغالي إيناسيو، يخوض مباراة أسوان بأهداف مختلفة، حيث يسعى لمنح لاعبيه البدلاء أو العائدين بعد فترة غياب فرصة المشاركة، لرغبته في تجهيز الجميع لموقعة اتحاد العاصمة الأربعاء المقبل بدورى أبطال إفريقيا في الجزائر، بخلاف الحكم على مستوى لاعبيه قبل انطلاق "الميركاتو" الصيفي.

وينوي إيناسيو ظهور الزمالك بـ «شكل جديد» أمام أسوان، حيث يدرس عدم الدفع بأحمد الشناوي في حراسة المرمى، وعودة محمود جنش بدلا منه، كذلك إراحة اللاعبين الدوليين: طارق حامد ومصطفى فتحي وعلي جبر، والاعتماد على إبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومحمد مسعد، وأيضا إراحة النيجيري معروف يوسف، العائد من بلاده أخيرا، كما ستشهد التشكيلة البيضاء ظهور محمد مجدي مدافع الفريق للمرة الثانية.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام أسوان: محمود جنش في حراسة المرمى، وأحمد أبوالفتوح ومحمد مجدي ومحمود حمدي وحسني فتحي في الدفاع، وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق في وسط الملعب، وأحمد رفعت ومحمد مسعد وستانلي وأحمد جعفر في الهجوم.

على الجانب الآخر، يخوض ممثل الصعيد مباراة الزمالك ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز، للهروب من النفق المظلم، بعدما أصبح أحد المرشحين بقوة للهبوط لدوري القسم الثاني، حيث يحتل المركز الـ 15 برصيد 25 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الشرقية متذيل الترتيب، ونقطة وحيدة عن الداخلية صاحب المركز الـ 16، الذي يقود صاحبه لدوري المظاليم.

الإسماعيلي يستضيف الداخلية

ويستضيف استاد الإسماعيلية مباراة "الدراويش" مع الداخلية في لقاء البحث عن النقاط الثلاث للفريقين، لاسيما أن الداخلية خسر في الجولة الأخيرة من الزمالك بأربعة أهداف لثلاثة، فيما تعادل الإسماعيلي سلبيا مع وادي دجلة.

ويحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 42 نقطة، فيما يأتي الداخلية في المركز السادس عشر، برصيد 24 نقطة.

الشرقية مع طلائع الجيش

ويحل طلائع الجيش ضيفاً على الشرقية على استاد بنها الرياضي، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين لـ"أحفاد عرابي"، بعد تعادلهم سلبيا مع الإنتاج الحربي بالجولة الأخيرة للدوري، فيما تعادل الطلائع مع النصر للتعدين بهدفين لكل فريق.

ويحتل الطلائع المركز التاسع برصيد 40 نقطة، فيما يقبع الشرقية في المركز الأخير، برصيد 21 نقطة.

النصر للتعدين وطنطا في أسوان

وعلى استاد أسوان، تدور الموقعة النارية بين النصر للتعدين وطنطا، في إطار بحث الفريقين عن طوق النجاة من شبح الهبوط. وكان النصر تعادل مع الطلائع 2-2، في حين خسر طنطا من المقاولون بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الماضية للدوري.

ويحتل النصر للتعدين المركز السابع عشر برصيد 23 نقطة، فيما يحتل "أبناء السيد البدوي" المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة.

back to top