أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف ضرورة تبادل الخبرات مع مملكة البحرين الشقيقة فيما يتعلق بالشأن السكني، لمواجهة التحديات المستقبلية للتمويل العقاري، وتوفير السكن، وذلك لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات موضع الاهتمام المشترك.

وقال المضف، خلال زيارته للبحرين تلبية لدعوة وجهها إليه وزير إسكان المملكة باسم الحمر، إن الزيارة شهدت محادثات بين الجانبين حول امكانية تبادل الرأي والمشورة في قضايا تمويل المشاريع العقارية والاسكانية، مبيناً أن الوزير الحمر أطلعه على تجربة البحرين في التمويل العقاري، وعلى نماذج للمشروعات الإسكانية التي نفذتها الوزارة لتوفير الرعاية لمواطنيها.

Ad

وأوضح أن الزيارة كانت فرصة مناسبة للاطلاع على تجربة البحرين في توفير الرعاية السكنية للمواطنين، والوقوف على أهم ملامحها وخصائصها، وأوجه الشبه والتمايز بين التجربتين الكويتية والبحرينية، مؤكداً أن البحرين لديها نماذج متميزة وجديرة بالاهتمام في التمويل والاقراض العقاري عبر مجموعة متنوعة وثرية من البرامج لتمويل شراء وبناء المساكن.

وشارك في اللقاء كل من وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، والمدير العام لبنك الإسكان خالد عبدالله، ونائب المدير العام الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية ببنك الإسكان أحمد طياره، والمدير العام لشركة عقارات الإسكان اياد عبيد.

وفي ختام اللقاء قدم المضف إلى الحمر هدية تذكارية باسم بنك الائتمان، وعبر عن شكره وتقديره للوزير البحريني وللمسؤولين في وزارة الاسكان لحسن الاستقبال وكرم وحفاوة الضيافة، مشيدا بما حققته الزيارة من نتائج ايجابية وبناءة وبما بين البلدين من أواصر وصلات.