خاص

عبدالله: بحث الكويت عن مدرب لا يزعجني

• «لاعبو الأبيض أبطال... والموسم المنقضي الأصعب في مشواري»
• الإصابات المتكررة وراء ابتعاد الخطيب... وأرحيلي قدم ما عليه خلال الموسم

نشر في 15-06-2017
آخر تحديث 15-06-2017 | 00:05
بات الحديث عن مدير فني لفريق الكويت لكرة القدم أمرا واقعا في القلعة البيضاء، مع الإبقاء على مدرب الفريق محمد عبدالله، الذي حقق معه ثلاث بطولات في الموسم المنقضي، مستشارا فنيا، حول هذه النقطة وأمور أخرى التقت "الجريدة" عبدالله، وفيما يلي التفاصيل:

* كيف تلقيت خبر بحث إدارة الكويت عن مدرب للأبيض في الموسم المقبل؟b

- الأمر لا يزعجني، فهو حق أصيل لإدارة الأبيض، وأنا مستمر مع الفريق سواء كمدير فني أو مستشار كما السنوات الماضية.

* لكنك ابديت رغبة في نهاية الموسم في البقاء بموقعك؟

- وأنا مستمر مع الفريق، ولن أتخلى عن الأبيض في أي موقع، فهو بيتي الأول، وهناك تفاهم كبير سواء مع إدارة النادي، أو مع إدارة الفريق.

* كيف تقيم الموسم المنقضي بعد حصد جميع الألقاب؟

- قدمنا كل ما لدينا في موسم صعب واستثنائي، واعتقد ان الابيض كفى ووفى، بحصد اربع بطولات على حساب فرق من العيار الثقيل.

* لماذا تراجع أداء الأبيض في المباريات الأخيرة؟

- الموسم كان طويلا وشاقا، ومن وجهة نظري الاجهاد حل على الفريق، رغم كل محاولات الأجهزة العاملة معه، سواء بتوفير المعسكرات، أو بالاعتماد على شريحة أكبر من اللاعبين خلال المباريات.

* ما انطباعك عن اللاعبين في نهاية الموسم؟

- لاعبو الأبيض جميعا أثبتوا انهم أبطال، ولم يبخل أحد منهم بنقطة عرق طوال الموسم.

* هل كانت مباراة السالمية الأخيرة الأصعب خلال الموسم؟

- من دون شك، كانت مباراة عصيبة، لكن الفرحة كانت كبيرة بعد المباراة، بالتتويج باللقب الغالي.

* أيهما أفضل دوري الدمج أم "الدرجتين"؟

- دوري الدمج لا يتناسب مع اللاعب الكويتي، لاسيما ان ضغط المباراة كان كبيرا، ومن وجهة نظري دوري الدرجتين أفضل بكثير، وسترى الجماهير فارق المستوى في المباريات في الموسم المقبل.

* لماذا تم الاستغناء عن السوري فراس الخطيب، والمغربي عادل ارحيلي؟

- لا شك في ان الخطيب خدم الأبيض كثيرا خلال وجوده، إلا أن الاصابات كانت سببا مباشرا وراء رحيله عن الفريق، أما عادل ارحيلي فقدم مستوى ثابتا ونفذ المطلوب منه في المباريات، إلا ان احتياجات الفريق في الموسم المقبل استدعت تدعيم صفوف الفريق بلاعب في مركز مختلف.

* هل الأبيض في حاجة الى التدعيم بصفقات محلية؟

- الفريق الباحث عن البطولات دائما في حاجة الى التطوير، واعتقد ان احترافية مجلس الإدارة، وجهاز الكرة تدرك الأمر جيدا، ولا تدخر جهدا في البحث عن كل ما يخدم الفريق.

* كلمة أخيرة

- اشكر إدارة الكويت، والأجهزة المعاونة واللاعبين، ومن قبلهم الجمهور على الدعم الكبير طوال الموسم، ونعدهم بتقديم المزيد في المواسم المقبلة.

التعاقد مع فابيانو

شدد مدرب "الأبيض" محمد عبدالله على أهمية وجود لاعب بحجم البرازيلي فابيانو مع الفريق في الموسم المقبل، وقال: "أتمنى وجود هذا اللاعب، فهو خطير بدرجة كبيرة داخل منطقة الجزاء، وقادر على صُنع الفارق في أصعب الظروف".

وأضاف عبدالله أن ملف المحترفين يحظى باهتمام كبير من إدارة النادي، وأنه خلال أيام معدودة سيتم حسم كل أمور الفريق، استعدادا للموسم المقبل.

جدير بالذكر، أن الكويت رصد فابيانو، إلى جانب محترف التضامن حميد ميدو، وبعض اللاعبين الآخرين، لاختيار أفضلهم. وقد يكون النادي قريبا من ضم فابيانو، في حال تم الاتفاق على المقابل المادي، نظرا لمغالاة اللاعب في شروطه المادية.

back to top