بات تغيير جهاز الكرة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي حتميا، في ظل الرغبة المؤكدة لغالبية أعضاء مجلس إدارة النادي، إثر تواضع مستوى الأخضر وتذبذب نتائجه بشكل ملحوظ خلال منافسات الموسم المنصرم، بخلاف ما تكبده النادي من خسائر وديون بسبب سياسة التعاقدات التي اعتمدتها وطبقتها ادارة الكرة.

وكان مقررا ان يتم التغيير والاعلان عنه خلال الفترة الماضية، وتحديدا في اجتماع مجلس الادارة لتشكيل هياكل الألعاب المختلفة بالنادي، لكن عدم اكتمال النصاب وغياب بعض الاعضاء المختصين في ذلك أسهم في تأجيل الموضوع، ورغم ذلك فإن أمر عدم التجديد للجهاز الحالي بات مؤكدا خلال الفترة الحالية، وتحديدا قبل اجازة عيد الفطر، ليتسنى للجهاز الجديد العمل والاعداد للموسم المقبل.

Ad

من جانب آخر، استقر الجهاز الفني للأخضر بقيادة المدرب الوطني ناصر الشطي على أن يكون ٢٩ يوليو المقبل موعدا لانطلاق استعدادات الفريق، وبدء تحضيراته للموسم المقبل، والتي ستستمر محليا حتى ١٢ أغسطس المقبل، على أن تغادر بعثة الاخضر بعدها بيوم الى معسكر خارجي يستمر إلى ما يقارب الأسبوعين.

ولم تتحدد هوية الدولة المضيفة لمعسكر الأخضر، إذ تتوالى عروض المتعهدين على المسؤولين في النادي، وتبدو تركيا وأذربيجان الاقرب لاستضافة بعثة الاخضر وكذلك بولندا.

الجدير بالذكر أن المدرب الوطني ناصر الشطي أعلن استمراره رفقة شقيقه ومعاونه ميثم الشطي في قيادة الجهاز الفني للعربي بعد اتفاق أولي مع ممثلي مجلس الإدارة، لكن هناك انباء قوية داخل مجلس الادارة عن وجود نية للعدول عن هذا الاتفاق، والتعاقد مع مدرب أجنبي، وإسناد مهمة المساعد الى أحد الشقيقين وإيكال مهمة تدريب فريق ١٩ بالنادي الى الآخر.