علمت "الجريدة" أن بلدية الكويت، بالتعاون مع اللجنة المركزية لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة، عقدت اجتماعاً موسعاً قبل أيام من أجل الوقوف على أبرز المخالفات التي رجعت من جديد.

وأكدت مصادر مقربة من المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، أن البلدية قد بينت للجنة المركزية التابعة لمجلس الوزراء قدرتها على مسك زمام الأمور، حيث تقدمت البلدية بكشف كامل يبين حجم المخالفات، التي أزالتها البلدية في النصف الأول من العام الحالي.

Ad

وأشارت المصادر إلى أن البلدية قامت قبل أيام بإنذار ومن ثم إزالة جميع الدواوين المخالفة والواقعة على أملاك الدولة ، دون أي مقاومة من المخالفات، حيث إن هناك من قام بإزالة التعدي من تلقاء نفسه ملبياً نداء البلدية بالإزالة.

كما علمت "الجريدة" أن البلدية ستقوم بعد أيام بإنذار أصحاب البيوت المخالفة خصوصاً الذين وضعوا سلالم خارجية متعدين بذلك على القانون، حيث ستمهلهم 14 يوماً فقط لإزالة التعدي، وإلا ستقوم بإزالتها فوراً ومخالفة صاحب العقار.

في موازاة ذلك، تنوي البلدية بالتعاون مع وزارة الداخلية والسلطة القضائية تفعيل قوانين السكن الخاص بحذافيره، خصوصاً بعد انتشار ظاهرة تقسيم بيوت السكن الخاص وتأجيرها وحدات سكنية بواقع وحدتين إلى أربع وحدات في كل منزل، مما تسبب في زيادة الضغط على البنية التحتية من حيث الصحة والنظافة والمرور وغيرها من الخدمات.