خاص

المضف لـ الجريدة.: زياراتنا الخليجية للاطلاع على تجارب التمويل العقاري

بحث مع مدير بنك الإسكان البحريني مواجهة التحديات المستقبلية

نشر في 16-06-2017
آخر تحديث 16-06-2017 | 00:06
المضف يتلقى هدية تذكارية من نظيره البحريني
المضف يتلقى هدية تذكارية من نظيره البحريني
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، حرصه على القيام بزيارات خليجية عالية المستوى لخلق فرصة مناسبة لتبادل الخبرات في توفير الرعاية السكنية للمواطنين في البيت الخليجي، وذلك تزامنا مع إعداد بنك الائتمان دراسة عميقة حول التمويل العقاري.

وقال المضف لـ «الجريدة» من العاصمة البحرينية المنامة، على هامش اجتماعه مع مدير بنك الإسكان د. خالد عبدالله، إن الهدف من الزيارات الاطلاع على تجارب الدول الشقيقة، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية مشاركة ومساهمة القطاع الخاص في هذا الجانب.

وعن المدة الزمنية للدراسة، أكد إن البنك لديه دراسة مفصلة حول التمويل العقاري مدتها عام، مؤكدا أنه فور انتهاء الدراسة ستتضح الأمور أمام البنك في هذا الصدد.

وعن زيارته، شدد المضف على أنها تأتي للوقوف على أهم ملامحها وخصائصها وأوجه الشبه والتمايز بين التجربتين الكويتية والبحرينية، مشيرا الى أنه تم عرض التجربة البحرينية في تعدد الأدوات التمويلية التي تسهل على المواطن الحصول على السكن المناسب، ومثمنا في الوقت ذاته حسن استقبال الجانب البحريني الشقيق للوفد الكويتي، مقدما التهاني والتبريكات للحكومة البحرينية وشعبها بقدوم عيد الفطر.

وقال المضف إن اللقاء مع عبدالله تخلله بحث إمكان تبادل الرأي والمشورة والخبرات لمواجهة التحديات المستقبلية للتمويل العقاري لتوفير السكن. وفي ختام اللقاء قدم عبدالله هدية تذكارية للمضف.

back to top