الأمم المتحدة: إستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا يدمر ثقة المجتمع الدولي

الممثلة السامية في إيجاز دوري لمجلس الأمن

نشر في 16-06-2017 | 13:46
آخر تحديث 16-06-2017 | 13:46
No Image Caption
حذرت الممثلة السامية للامم المتحدة لشؤون نزع السلاح ايزومي ناكاميتسو من ان الاستمرار في استخدام الاسلحة الكيماوية في سوريا يدمر ثقة المجتمع الدولي بمساعي نزع السلاح.

وقالت ناكاميتسو في ايجاز دوري لمجلس الامن مساء امس الخميس ان عدم تحقيق تقدم في عمليات فحص منشأتين في سوريا واكمال تدمير منشآت تصنيع الاسلحة الكيماوية هناك سببه تردي الاوضاع الامنية التي حالت دون تمكن وصول الموظفين الدوليين المعنيين الى مواقع تلك المنشآت.

ولفتت الى تدمير حظيرة الطائرات المتبقية في السادس من يونيو الجاري من ضمن منشآت انتاج الاسلحة الكيماوية في سوريا مؤكدة ان عملية تدميرها تمت باشراف فريق منظمة حظر الاسلحة الكيماوية.

واوضحت ان مسألة اعلان الحكومة السورية عن جميع منشآتها الكيماوية تظل عالقة لافتة الى انها سوف تعقد جلسة مباحثات رابعة رفيعة المستوى قريبا اذ عقدت الجلسة الماضية في يونيو من العام الماضي.

وعن عمل بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية في مدينة خان شيخون بمحافظة ادلب شمال غرب سوريا التي شهدت هجوما جويا بالسلاح الكيماوي في ابريل الماضي اوضحت المسؤولة الاممية ان البعثة زارت دمشق اخيرا وتنسق من اجل نشر فريق في موقع الهجوم.

back to top