جاكوب ترمبلي يمثل إلى جانب ناعومي واتس للمرة الثانية في «كتاب هنري»

نشر في 17-06-2017
آخر تحديث 17-06-2017 | 00:00
الطفل جاكوب ترمبلي و ناعومي واتس
الطفل جاكوب ترمبلي و ناعومي واتس
يعود الطفل جاكوب ترمبلي، نجم فيلم "روم"، في فيلم إثارة جديد بعنوان "كتاب هنري"، الذي انطلق أمس في دور السينما العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول سوزان الأم العزباء التي تقوم بتربية ولديها، وتدرك مع الوقت أن أحدهما عبقري بعد اكتشافها الكتاب الذي كتبه، واضعا فيه خطة لتجنب الفظائع التي حدثت في المنزل المجاور، وبينما تحاول سوزان تنفيذ هذه الخطة تكتشف بنفسها قوى جديدة كوالدة.

الفيلم من بطولة ناعومي واتس وجاكوب ترمبلي ومادي زيغلر وبوبي موينيهان، وتأليف غريغ هورويتز، وإخراج كولين تريفورو.

وكان الطفل ترمبلي أدى دورا مميزا في فيلم "روم" للمخرج ليني إبرمسون، ونال شهرة واسعة، بسبب الفيلم المقتبس عن رواية بنفس الاسم، والذي حصد الجائزة الكبرى لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي في دورة 2015. ويحكي "روم" قصة صبي اسمه جاك لا يعرف المكان الذي كان محتجزا به هو وأمه، والتحديات المستقبلية التي تواجههما بعد تحريرهما.

وكانت أول خطوة لترمبلي الطفل (11 عاما) في فيلم الرسوم المتحركة "السنافر 2" عام 2013، وأصبح من الممثلين المرشحين لنيل أكبر وأهم الجوائز التمثيلية في هوليوود، بعد دوره المميز في فيلم "روم".

وحصل جاكوب أيضا على جائزة أفضل ممثل من رابطة نقاد أنديانا، وأفضل ممثل شاب من رابطة نقاد واشنطن، إضافة إلى ترشيحه أفضل ممثل في روابط نقاد شيكاغو وسان دييغو، كما تم ترشيحه لأفضل ممثل مساعد من رابطة الممثلين.

وشارك ترمبلي في نهاية العام الماضي في فيلم الإثارة "شت إن"، الذي يتناول قصة أرملة تعمل طبيبة في مجال علم نفس الأطفال، وتعيش في انعزال تام عمن حولها في إحدى القرى الريفية، ثم تجد نفسها أمام طفل محاصر في عاصفة ثلجية قاتلة وعليها إنقاذه بأسرع وقت، وإلا سيختفي إلى الأبد. ويعد فيلم "كتاب هنري" ثاني تعاون بين ترمبلي والنجمة نعومي واتس بعد "شت إن".

وعرض لجاكوب في العام الماضي أيضا فيلم الخيال العلمي "قبل أن أستيقظ" الذي يحكي قصة الزوجين جيسي (كيت بوسورث) ومارك (توماس جين) اللذين يقرران تبني الطفل كودي (جايكوب تريمبلاي)، ليكتشفا حالة الرعب التي تنتابه من مجرد فكرة الوقوع في النوم.

ويفكر الوالدان في أن الأمر مرتبط بأسرة سبق أن تبنته، وأنها مجرد أحلام لا أكثر، لكنهما سرعان ما يكتشفان السر، وهو أن أحلام كودي تتحول إلى واقع أثناء نومه.

وكان الفيلم شد انتباه المشاهدين بتقنية "فلاش باك"، وحبس أنفاسهم على مدى ساعة وأربعين دقيقة متواصلة من الإثارة والتشويق.

back to top