7 راقصات يظهرن في مسلسلات رمضان

نيللي كريم تعود إلى الباليه وهنا شيحة مدرّبة رقص

نشر في 17-06-2017
آخر تحديث 17-06-2017 | 00:00
تحظى شخصية الراقصة بجدل كبير عند ظهورها في أي عمل درامي، وفي موسم رمضان الجاري تتضمن مسلسلات عدة راقصات. اللافت أيضاً تقديم ممثلات أدوار راقصات، بينما تظهر راقصات بأدوار درامية وتمثيلية بعيدة عن الرقص.
في مسلسل «رمضان كريم»، للمؤلف أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز، تُجسد نجلاء بدر شخصية الراقصة «زيزي» التي تسكن في حارة شعبية وترقص في الأفراح. من ثم، تواجه مشكلات عدة بسبب هذه المهنة مع زوجها سامي (محمد لطفي) وأهل الحارة، علماً بأن الأحداث تدور في شهر رمضان الفضيل.

وفي «الطوفان»، للمؤلف وائل حمدي والمخرج خيري بشارة، تُجسد هنا شيحة دور مُدربة رقص يواجه زوجها (أحمد زاهر) مشكلات عدة مع أخوته وعمه بسبب الميراث.

بدورها، تبتعد النجمة نيللي كريم عن الأدوار التراجيدية التي قدمتها في السنوات الأخيرة، وتظهر راقصة بالية في مسلسلها الجديد «لأعلى سعر» (تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل)، وفيه تقع في حب أحمد فهمي الذي يعترض هو وأسرته على عملها. كذلك تظهر زينة في المسلسل نفسه راقصة بالية.

نسرين أمين تؤدي دور راقصة شعبية في «شقة فيصل» من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل. وفي «إزي الصحة» الذي يدور معظم أحداثه في حي شعبي، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج إبراهيم فخر، تُجسد الراقصة الاستعراضية كوكب أحد الأدوار الرئيسة.

أما في «سرايا حمدين»، من تأليف جوزيف فكري وإخراج سيف أبو يوسف، فتظهر نهى الليثي في دور راقصة في ملهى ليلي.

دينا وهيفاء

أما الراقصة دينا فتطلّ في موسم رمضان في أكثر من عمل. في «الحرباية» تُقدم شخصية راقصة وزوجة تاجر مخدرات، وهي أخت «عسلية» (هيفاء وهبي) وتُجبرها على العمل خادمة في البيوت.

كذلك تقدِّم هيفاء رقصات عدة داخل العمل، وتتعرّض للاغتصاب في إحدى الحلقات، وتقع في حب كهربائي وتتزوجه، ولكن يقتله أحد البلطجية كي يتزوجها، فتتزوجه فعلاً ثم تعلم أنه قاتل حبيبها فتهرب منه وتعمل لدى أحد الأثرياء. المسلسل من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم الأحمدي.

دينا تشارك أيضاً في بطولة «الطوفان» حيث تظهر في شخصية سيدة مُحجبة متزوجة (يؤدي الدور فتحي عبد الوهاب) وأم لابنتين، وهي شخصية قوية ومتسلطة.

كذك تظهر في مسلسل «لمعي القط» مع محمد عادل إمام، ومن إخراج عمرو عرفة، وتأليف حازم الحديدي.

عايدة رياض

تتنوع أدوار الفنانة والراقصة عايدة رياض في أعمال عدة بين الشعبي الكوميدي. تُشارك في «حلاوة الدنيا» المأخوذ من مسلسل إسباني (تأليف تامر حبيب وإخراج حسين المنباوي)، حيث تُجسد شخصية زوجة والد هند صبري التي تُنجب منه بنتاً ويحدث صراع بين الأختين.

كذلك تشارك في «طاقة نور»، من تأليف حسان الدهشان وإخراج حسين المنباوي، حيث تجسد شخصية «كاميليا»، سيدة شعبية بسيطة. أما في «الطوفان» لوائل حمدي وخيري بشارة، فتؤدي دوراً كوميدياً لأم ابنها أحمد صفوت. كوميدياً أيضاً، تشارك في إحدى حلقات «هربانة منها» مع ياسمين عبد العزيز، والعمل من تأليف خالد جلال وإخراج معتز التوني، وينتمي إلى الحلقات المنفصلة المتصلة.

عايدة تشارك أيضاً في «الحساب يجمع» مع يسرا، والعمل من تأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد وإخراج هاني خليفة، وفيه تجسد دور امرأة شعبية وفقيرة.

اعتزال وباليه

تجسد سهير رمزي شخصية راقصة معتزلة ومُحجبة ضمن أحداث «قصر العشاق»، من تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد صقر.

كذلك تجسد ناهد عفيفي دور «الحاجة عفاف»، راقصة معتزلة ودجالة في «الزيبق»، من تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبد الله، والعمل من جزأين يعرض الثاني منهما في رمضان 2018.

أما راقصة الباليه مها نصار فتشارك في «واحة الغروب» لمريم ناعوم وكاملة أبو ذكري، وفي «بين عالمين» من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، وفيهما تقدم شخصيتين دراميتين بعيدتين عن الرقص.

back to top