تتجه النية داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن، بقيادة المدرب ماهر الشمري، إلى التعاقد مع أربعة لاعبين محترفين من الجنسية البرازيلية، من أجل تدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل 2017-2018.

ورأى الجهاز الفني أن التعاقد مع أربعة محترفين تابعين لنفس المدرسة من شأنه ضمان تواجد الانسجام والتناغم مع بعضهم، وبالتالي سيكون لهذا الأمر مردود إيجابي على الفريق في الموسم المقبل.

Ad

محترفون أكفاء

واشترط الجهاز الفني ضرورة التعاقد مع لاعبين أكفاء على أن يكونوا بمنزلة «العمود الفقري» للفريق في الموسم المقبل، في خطوط الدفاع والوسط والهجوم، لاسيما بعد رحيل أكثر من لاعب مؤثر انتهت عقود إعارتهم مع الفريق، ومنهم حمد أمان ويعقوب الطراروة، إلى جانب اقتراب رحيل المحترف السوري حميد ميدو الذي تردد موافقة مجلس إدارة النادي على رحيله إلى الكويت للحصول على أكبر مقابل مادي، إضافة إلى الحصول على عدد من اللاعبين الذين لن يتم قيدهم في قائمة الأبيض للموسم المقبل.

وهناك توجه أيضا لإخضاع المحترفين الأربعة للكشف الطبي تفاديا لتعرضهم لإصابات مزمنة في المواسم الماضية، يكون لها تأثير سلبي في مسيرتهم مع التضامن، وإخضاعهم للتجربة في التدريبات التي ستنطلق في منتصف يوليو المقبل، ومن ثم الدفع بهم في بعض المباريات التجريبية لحسم مصيرهم، بناء على رؤية المدرب ماهر الشمري.

الاطلاع على السير الذاتية

وكان الجهاز الفني اطلع على عدد كبير من السير الذاتية خلال الأيام القليلة الماضية للاعبين برازيليين، وتم الاستقرار على بعض السير، حيث سيشهد منتصف الأسبوع المقبل اجتماع عضو مجلس الإدارة رئيس جهاز الكرة خالد الدقباسي مع بعض وكلاء اللاعبين للاتفاق على الخطوط العريضة لجلب هؤلاء اللاعبين للكويت لإخضاعهم للتجربة والكشف الطبي في موعد أقصاه منتصف يوليو المقبل.

السير في اتجاهين

إلى ذلك، تحول جهاز الكرة إلى خلية نحل لا تهدأ من أجل التعاقد مع اللاعبين المحليين، حيث يسير الجهاز في اتجاهين راهنا، الأول يخص اللاعبين الذين يمتلكون الحرية في الانتقال إلى التضامن، حيث سيتم التفاوض معهم مباشرة على غرار اللاعب جاسم كرم الذي وقع بالفعل للنادي مؤخرا.

والاتجاه الثاني يتعلق باللاعبين الذين يرتبطون بعقود مع أنديتهم، حيث سيعمل الجهاز على الحصول على موافقتهم أولا قبل أن يدخلوا في مفاوضات مع أنديتهم، مثل اللاعب عبدالله ماوي الذي منح مسؤولي التضامن الضوء الأخضر للتفاوض مع مجلس إدارة القادسية، حيث إن اللاعب يرفض استكمال مسيرته مع الفحيحيل في دوري الدرجة الأولى.