• هل أنت راضٍ عن عملك الأخير "بوطبيع"؟

- كل الرضا، وخاصة بعد رد فعل الجمهور الإيجابي حول هذا المسلسل الاجتماعي الكوميدي، من خلال الانطباعات التي وردتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Ad

والجميل في ذلك أيضا، أن العمل الذي أخرجته، وكتب له القصة والسيناريو والحوار المؤلف الشاب محمد الكندري، والمنتج المنفذ له شركة العقل وأولاده للإنتاج الفني، يعرض حصريا على شاشة تلفزيون الكويت (الجهة المنتجة) وفي توقيت عرض مناسب.

• ما الذي يتطرق إليه المسلسل؟

- مسلسل اجتماعي كوميدي تدور أحداث حول راشد وعوض، وهما في سن مقاربة، ويتشابهان في الطباع السيئة والجيدة، بحيث يتمتعان بمهارات عالية في عمليات النصب والاحتيال، لكن بشكل كوميدي مبني على الموقف، وقد تعارفا على بعضهما بعد أن التقيا في السجن، حيث يقضيان فترة العقوبة، وفور خروجهما يتم البدء في المزيد من عمليات النصب والاحتيال، حتى يصلا إلى هدفهما.

يواجهان العديد من المفارقات، أولاها مواجهة الحياة، بعد خروجهما من السجن، وأيضا تخطيطهما للانتقام من الأشخاص الذين دمروا حياتهما وأودعوهما السجن.

وتبدأ المفارقة الحقيقية، بعد أن يرث راشد مبلغا كبيرا من المال، ويعمل عوض معه، ونكتشف في النهاية أن عوض يريد الانتقام من راشد، كونه قام بعملية احتيال راح ضحيتها والده، وقرر عوض الانتقام منه، لكن لا يشعر راشد بتلك العملية.

المفارقة الحقيقية تأتي بعدما يغض عوض النظر عن الانتقام حينما علم أن راشد شخص طيب، ويتشابه معه في الطباع، ويعملان لتحقيق حلمهما نحو الثراء الفاحش وتغيير نظرة المجتمع تجاههما.

شخصيات «بوطبيع»

• من هم المشاركون وشخصياتهم في "بوطبيع"؟

- المسلسل بطولة كوكبة من النجوم الكبار والشباب: عبدالرحمن العقل (راشد العفلنقي)، وعبدالناصر درويش (عوض)، وميس كمر (مياسة)، وشهاب حاجية (فخد الكوبرا)، وخالد العجيرب (خلف)، ونواف النجم (حسن العفلنقي)، وفرح الهادي (أسيل العفلنقي)، ولولوة الملا (مريم العفلنقي)، وعبدالله الخضر (معتوق)، وعبدالرحمن حسين (أحمد العفلنقي)، وشيماء قمبر (تهاني بنت فهد الكوبرا)، بالاشتراك مع سعود الشويعي (بوخليفة صديق فهد الكبرا)، والفنان إبراهيم الشيخلي (المحامي منصور الدايخ). كتب كلمات المقدمة الشاعر ناصر الشمري.

• كيف وجدت التعامل مع الفنانين الكبيرين عبدالرحمن العقل وعبدالناصر درويش؟

- سبق لي أن تعاملت مع الفنان عبدالرحمن العقل، من خلال إخراجي لمسلسلات "الدعلة" و"الفصلة" و"ليش يا جارة"، فهو فنان سلس والعمل معه متعة.

أما عبدالناصر درويش، فقد التقيته وتعاونت معه لأول مرة من خلال "بوطبيع"، وفي أولى بروفات الطاولة لقراءة النص طلبت منه خلع عباءة الكراكترات التي كان يقدمها سابقا، ليظهر على شخصيته الطبيعية، دون الاستعانة بالماكياج، لتغيير الشكل، وسعدت بالتعامل معه، فهو فنان راقٍ ومحترم وملتزم، خضع لرؤيتي الإخراجية ونظرتي، لإظهاره بشخصية مختلفة عما قدمه سالفا.

التعاون مع عبدالناصر درويش

• هل ثمة تعاون آخر سيجمعك بعبدالناصر درويش؟

- نعم، تحدثنا معا عن عمل ثانٍ، لكن لم ننفذه حتى الآن، فنحن بانتظار الجهات المعنية للموافقة على هذا المشروع الدرامي الجديد.

• ما انطباعك عن فوز "طارق مول 2" بجائزة مهرجان "نجوم الفن والإعلام" للسنة الثانية على التوالي؟

- شعور رائع، بأن يحقق البرنامج المنوع والمسابقات جائزة لعامين متتاليين، وهذا يضاعف من المسؤولية الملقاة على عاتقنا، كشركة مركز فروغي للإنتاج الفني، من المنتج عيسى العلوي إلى أصغر شخص من فريق العمل، كي نحافظ على هذه الصدارة التي لا نود أن نخسرها، طمعاً في استمرارية النجاح، وهو من إعداد حسين الشايع وأحمد أشكناني وإخراجي مع جابر الحربي.

• ما الجديد في البرنامج هذا العام؟

- هو امتداد لبرنامج العام الماضي، وتم تجديد التعاون مع مركز فروغي، برغبة من المسؤولين في تلفزيون الكويت، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي، وخفة دم الفنان طارق العلي، الذي يرتدي زي رجل الأمن في المول، ولا يقتصر دوره على المسابقات، بل في استضافة العديد من الشخصيات الفنية والرياضية وغيرها، إضافة إلى رد فعل المشاركين من المشاهدين الإيجابي تجاهه، فالبرنامج يمنح كل المشاركين جوائز نقدية إضافة إلى العينية، فيقدم هذا العام 4 سيارات تتراوح قيمتها بين 10 و16 ألف دينار، وهنا لا ننسى دعم الشركات المساهمة.

وبالنسبة للجديد، فقد قدمنا مسابقة بعنوان "الصورة المخفية"، لأحد المشاهير، وعلى المتسابق معرفتهم من خلال فتح المربعات، ومسابقة "جغرافيستا".

• هل يواكب البرنامج مناسبات معينة؟

- نعم، قدمنا حلقة خاصة بمناسبة القرقيعان، وكانت معنا فرقة بلال الشامي، وسوف نسعى في الحلقة الأخيرة، بمناسبة عيد الفطر، إلى أن تكون غنائية موسيقية مع فرقة فاضل كنكوني.

• ما مشاريعك المقبلة؟

- مسلسلان؛ أحدهما لتلفزيون خليجي، وآخر لمركز فروغي، كما سأخوض تجربة سينمائية من إخراجي.