قرر النادي الأهلي المصري رسميا عدم المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد، المقرر إقامتها في الدوحة، من 25 إلى 28 أغسطس المقبل.

وقال رئيس الأهلي محمود طاهر إن ناديه ملتزم بسياسات الدولة المصرية وقرار مقاطعتها لقطر، "لذلك اعتذر عن المشاركة في البطولة طالما أنها ستقام في الدوحة".

Ad

وأكد المدير التنفيذي للنادي شيرين شمس أن اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة يأتي تضامنا مع اتجاه الدولة ومع قرار المقاطعة المصرية لقطر، مضيفا في بيان صحافي أن الأهلي كان سباقا عندما قاطع قنوات "بي إن سبورت" القطرية ومنعها من دخول مقراته في الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد.

من جانبه، أكد مدحت البلتاجي نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي أن اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة لن يترتب عليه فرض أي عقوبات دولية عليه، مضيفا أن الإدارة الحمراء تقدمت باعتذار قبل نهاية المدة المحددة لها قبل يوليو المقبل.

وأوضح أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد ترشح وصيف بطل السوبر الإفريقي الزمالك في حال اعتذار حامل اللقب الأهلي، مضيفاً أنه في حال اعتذار الأبيض أيضا يطلب الاتحاد الدولي من الإفريقي ترشيح فريق آخر للمشاركة في البطولة.

ويعد الأهلي ثاني الأندية المنسحبة من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعد النور السعودي.

«الأحمر» يخوض مرانه الثاني مساء اليوم

يخوض الأهلي مرانه الثاني مساء اليوم في ملعب محمد الخامس بالمغرب، استعدادا لملاقاة الوداد بعد غد، في الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري الأبطال الافريقي، وسط حرص الجهاز الفني بقيادة حسام البدري على علاج أخطاء الماضي، ومحاولة وضع الخطة المناسبة للفوز أمام الفريق المغربي، والعودة بالنقاط الثلاث التي تضمن له الاستمرار في الصدارة بعيدا عن نتيجة مباراته أمام زناكو الزامبي بالجولة الخامسة.