قدم هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إلى اتحاد الكرة "الجبلاية" التقرير الخاص بمباراة تونس، التي شهدت خسارة الفراعنة بهدف نظيف على استاد رادس، في افتتاح مشوارهم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم 2019 بالكاميرون.

وأكد كوبر، خلال التقرير، أن أسباب الخسارة أمام نسور قرطاج تعود إلى 3 محاور، الأول هو العامل النفسي، حيث إن لاعبي المنتخب المصري أصابهم شيء من الغرور، بعد بطولة أمم إفريقيا بالغابون، والتي وصل فيها الفريق للمباراة النهائية.

Ad

وأضاف انه رغم تحذيرات الجهاز الفني للاعبين، ومطالبته إياهم بنسيان الماضي، فإن هذا الشعور كان أحد أسباب الخسارة، في الوقت الذي كان الدافع النفسي والمعنوي لدى لاعبي تونس أكبر، في ظل تعيين جهاز فني جديد بقيادة نبيل معلول، ورغبتهم في مصالحة الجماهير الغاضبة من نتائجهم السيئة في أمم إفريقيا الأخيرة.

ولفت الى ان السبب الثاني يعود إلى توقيت وظروف المباراة، حيث كان اللاعبون يصومون 16 ساعة يوميا، ما أثر سلبا عليهم في التدريبات والمباريات، كما أن موعد المباراة بعد الإفطار بثلاث ساعات لم يكن كافيا للاعبين لكي يتناولوا بعض الأطعمة، ويتم هضمها بشكل جيد قبل انطلاق اللقاء.

واوضح أن السبب الثالث يتمثل في ابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم، خصوصا المحترفين، بسبب انشغالهم بالعروض الاحترافية الأخيرة، وعلى رأسهم محمد صلاح الذي اقترب من ليفربول الانكليزي، ومحمد النني الذي تلقى عرضا من دورتموند الألماني، بجانب حالة الإجهاد التي تسيطر على فريق آخر من اللاعبين، مثل عبدالله السعيد وأحمد فتحي وغيرهما.

إلى ذلك، أشاد كوبر بمستوى علي معلول، ظهير أيسر منتخب تونس والنادي الأهلي، عقب المستوى الذي ظهر به في مباراة المنتخبين قائلا لجهازه المعاون، عقب مشاهدة تسجيل للمباراة، إنه يتمنى لو كان علي معلول مصريا، حتى يتمكن من ضمه لصفوف الفراعنة، لأن مركز الظهير الأيسر في مصر يعاني بشدة، ولا يوجد لاعب يجيده بشكل مميز.

على جانب آخر، قرر كوبر عدم خوض أي مباريات ودية في أغسطس المقبل، قبل مواجهتي أوغندا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأرجع قراره إلى أن لاعبي الأهلي والزمالك سيخوضون مباريات قوية قبل معسكر أوغندا، سواء في البطولة الافريقية أو العربية، ما يصيب اللاعبين بالإجهاد الشديد.