«العلوم الحياتية»: تدريب 3300 طبيب منذ 2013

من مستشفيات وزارة الصحة و«الخاصة» و«نفط الكويت»

نشر في 17-06-2017
آخر تحديث 17-06-2017 | 16:31
المشاركون في غبقة العلوم الحياتية
المشاركون في غبقة العلوم الحياتية
أعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد العنزي، تدريب أكثر من 3300 من الأطباء والممرضين والطواقم الطبية المساندة، في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة ونفط الكويت منذ تأسيس الأكاديمية في نهاية 2013.

وقال العنزي، خلال الغبقة الرمضانية التي نظمتها الأكاديمية، بحضور قيادات القطاع الصحي وعدد كبير من الأكاديميين والأطباء والصيادلة، أن الأكاديمية نجحت في تنظيم نحو 390 من برامج ودورات التدريب وورش العمل في تخصصات الجراحة وطب الطوارئ وإنعاش الحياة والنساء والولادة.

وأضاف أن الأكاديمية نظمت أيضاً دورات للمرضين والصيادلة والمسعفين، وقدمت برامج نوعية كورشة إصلاح العجان لأطباء النساء والولادة، وأساسيات ومهارات سونار الحمل، كما نجحت في تأهيل 60 طبيباً للحصول على شهادة مدرب معتمد من الجهات العالمية، مبيناً أن هذا العدد يساهم في سد عجز المدربين الذي كانت تعانيه الكويت.

من جانبه، قال مدير التدريب محمد الخليفي، إن الأكاديمية منذ إطلاقها نجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات التدريبية كماً وكيفاً وطرحت العديد من المبادرات المجتمعية أبرزها تدريب نواب مجلس الأمة على المبادئ الأساسية لإنقاذ المصابين من خلال الإسعافات الأولية.

وكشف الخليفي عن عزم الأكاديمية إطلاق حزمة برامج ودورات تدريب نوعية جديدة خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن رسالة الأكاديمية هي تقديم التعليم المستمر للعاملين في قطاع الرعاية الصحية بهدف تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الجودة للخدمات الصحية.

تأهل 60 طبيباً للحصول على شهادة مدرب معتمد للمساهمة في سد عجز المدربين بالبلاد
back to top