إصابة 5 من أسرة واحدة في حريق شقة بخيطان

3 فرق إطفاء تعاملت مع الحادث

نشر في 17-06-2017
آخر تحديث 17-06-2017 | 17:45
النيران تندلع بالشقة
النيران تندلع بالشقة
أصيب 5 أشخاص من عائلة عربية واحدة بحالات اختناق وإجهاد حراري وحروق من الدرجة الثانية من جراء حريق كبير اندلع مساء أمس الأول في شقة بعمارة في منطقة خيطان، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالشقة.

وفي التفاصيل التي رواها لـ "الجريدة" مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا باندلاع حريق في شقة بعمارة بمنطقة خيطان، وأن هناك أسرة محاصرة وسط النيران، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الفروانية وصبحان والإنقاذ الفني بقيادة مدير إطفاء الفروانية المقدم أحمد هايف.

وأضاف أنه تبين لرجال الإطفاء أن الحريق اندلع في شقة بالدور السابع في بناية مكونة من 8 أدوار، فقسموا الى ثلاثة أقسام، الأول لإنقاذ أفراد الاسرة المحاصرين وسط النيران وعددهم 5 اشخاص، والثاني تولى عملية إخلاء سكان البناية، في حين تولى الفريق الثالث عملية مكافحة وعزل الحريق.

وذكر العقيد الأمير أن رجال الإطفاء نجحوا في إخلاء سكان البناية وإنقاذ أفراد الأسرة من موت محقق، ووصلوا اليهم في اللحظة المناسبة، وقد أصيب أفراد الأسرة بحالات اختناق وإجهاد حراري وحروق من الدرجة الثانية، وتم نقلهم الى المستشفى من قبل فنيي الطوارئ الطبية، لافتا الى أن فرق الإطفاء نجحت في السيطرة على الحريق وحالت دون امتداده الى الشقق المجاورة.

ولفت الى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ لبيان أسباب اندلاع النيران بالشقة، مشيرا الى أن رجال الأطفاء أجروا عملية تهوية للبناية، مما سمح للسكان بالعودة الى شققهم مرة أخرى.

back to top