«الأولويات»: «الداخلية» لم تستعجل «التجنيس»

السويط يسأل المطوع عن إزالة «السافي» من الطرقات الرئيسية

نشر في 19-06-2017
آخر تحديث 19-06-2017 | 00:04
رئيس لجنة الأولويات النائب ثامر السويط
رئيس لجنة الأولويات النائب ثامر السويط
أكد رئيس لجنة الأولويات النائب ثامر السويط أن من النواب من يريد تحميل اللجنة قصوره التشريعي، مبينا أنه بشأن قانون التجنيس الذي قدم فإنه لم يتم إرسال أي كتاب إلى اللجنة من قبل اللجنة المختصة يخطرها بالانتهاء من التقرير ويطلب منها إدراج التقرير كأولوية على جدول الأعمال.

وأضاف السويط في تصريح صحافي ان المعمول به في جميع لجان مجلس الأمة أنها بعدما تنجز تقارير مشروعات القوانين فإنها ترسلها إلى لجنة الأولويات لتأخذ دورها في جدول الأعمال وفق ترتيبها الزمني، ومن يحرص على إقرار مقترح فإنه يرسل كتابا إلى اللجنة يطلب فيه الاستعجال في مناقشة القانون وإقراره.

وتابع: كما ذكرت سابقا فإن اللجنة لم يصلها كتاب استعجال بتقديم مناقشة المقترح من اللجنة المختصة كما هو معمول به، إضافة الى ذلك فإن مقترح التجنيس كان مقررا على جدول أعمال جلسة يوم الأربعاء قبل فض دور الانعقاد إلا أن الجلسة لم تنعقد بسبب عدم اكتمال النصاب، ومن كان حريصا من النواب على إقرار المقترح الأولى به أن يحضر الجلسة المقررة لمناقشته.

من جهة اخرى، وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع، جاء فيه: نحن الان مقبلون على موسم البوارح المعروف بشدة الرياح فيه وبكثرة تحرك الرمال «السافي» التي تغطي كافة شوارع المناطق سواء الشمالية أو الجنوبية، والجميع يعلم أنه خلال أشهر الصيف وتحديداً من يونيو إلى أغسطس تزحف الرمال على الشوارع والطرق الرئيسية خاصة طريق «المطلاع والسالمي والصبية» مما يسبب تشكيل كثبان رملية في الشوارع تعيق سير المركبات وتسبب حوادث كثيرة.

وطلب تزويده بالآتي: ما هي خطة وزارة الأشغال الخاصة بنقل وإزاحة الكثبان الرملية من الطرقات الرئيسية؟ وكم عقدا وقعت وزارة الأشغال العامة لإزالة الرمال خلال السنتين الماضيتين؟ كما يرجى تزويدي بكافة العقود الخاصة بإزالة الرمال في المنطقة الشمالية، مع عدد الآليات والكلفة المالية لكل العقود، وكيف تمت طريقة ترسية العقود؟

back to top