«غوغل» تحذف مقاطع التطرف من الـ «يوتيوب»

نشر في 20-06-2017
آخر تحديث 20-06-2017 | 00:04
No Image Caption
قالت شركة غوغل، التابعة لـ "ألفابت"، إنها ستنفذ المزيد من الإجراءات لحذف أي محتوى إرهابي أو يحض على العنف أو التطرف على منصتها لمشاركة المقاطع المصورة "يوتيوب".

وأضافت "غوغل" أنها ستتخذ موقفاً أكثر صرامة تجاه المقاطع المصورة التي تتضمن محتوى متعصباً أو تستخدم الدين في التحريض من خلال إصدار تحذير، وعدم تزكيتها للحصول على إعجاب المستخدم، حتى إذا لم تكن تنتهك السياسات بصورة واضحة.

وأعلنت أنها ستوظف المزيد من الموارد الهندسية، وستزيد استخدام التكنولوجيا للمساعدة في تحديد المقاطع المصورة المتطرفة، إضافة إلى تدريب مصنفين ليحددوا سريعاً مثل هذه المحتويات ويحذفوها.

وقال المستشار العام لـ"غوغل" كنت ووكر: "في الوقت الذي عملنا نحن وآخرون على مدار سنوات لتحديد المحتوى الذي ينتهك سياساتنا وحذفه، فإن الحقيقة المزعجة هي أننا كصناعة ينبغي أن نعترف بأننا نحتاج إلى عمل المزيد الآن".

وذكرت "غوغل" أنها ستوسع تعاونها مع جماعات مكافحة التطرف لتحديد المحتوى الذي قد يستخدم لتجنيد متشددين.

وضغطت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، وهي الدول التي قتل مدنيون بها وأصيبوا في تفجيرات وعمليات إطلاق نار قام بها متشددون إسلاميون في السنوات الأخيرة، على موقع فيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل "غوغل" و"تويتر" من أجل بذل المزيد لحذف المحتوى المتطرف وخطاب الكراهية.

back to top