«التمييز» تؤيد حكم الإعدام لمواطن قتل زميله بمزرعة

سجن الرفاعي شهراً لإساءته للشيعة... وحبس الحشاش 15 عاماً لإذاعته أخباراً كاذبة

نشر في 19-06-2017
آخر تحديث 19-06-2017 | 17:50
محكمة التمييز الجزائية
محكمة التمييز الجزائية
أيّدت محكمة التمييز الجزائية، اليوم ، برئاسة المستشار عبدالله جاسم، حكمي محكمة الجنايات أول درجة ومن بعدها الاستئناف بإعدام مواطن على خلفية إدانته بقتل وحرق جثة صديقه في إحدى المزارع، بعد وقوع خلاف نشب بينهما.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحرق جثة المتوفى بعد سكب مواد مشتعلة عليها، وهي التهم التي اعترف بها المتهم أمام النيابة، غير أنه أنكرها أمام المحكمة.

من جانب آخر، قضت محكمة الجنح المفوضة، برئاسة المستشار محمد المطيري، بحبس رئيس «لجنة وذكر» فؤاد الرفاعي شهرا مع وقف تنفيذ الحكم مدة ثلاث سنوات وإلزامه بكفالة مالية قدرها 5 آلاف دينار بعد إدانته بجريمة ازدراء الأديان على خلفية إساءته للمذهب الشيعي.

وتخلص وقائع القضية في تقديم المحاميتين ايمان البلوشي وبشرى الهندال شكوى للنيابة العامة على خلفية نشر الرفاعي تغريدات اساء خلالها للمواطنين الشيعة بقصد إثارة الفتنة الطائفية وازدراء الاديان والمساس بالوحدة الوطنية.

إلى ذلك، قضت محكمة الجنح امس ببراءة 10 متهمين من تهمة ايواء النائب السابق مسلم البراك بأحد الجواخير، بعدما تشككت المحكمة في التهم المنسوبة من الادعاء العام ضد المتهمين.

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار نايف الداهوم بحبس المغرد صقر الحشاش غيابيا 15 عاما مع الشغل والنفاذ بعد إدانته بجرائم اذاعة اخبار كاذبة والاساءة للقضاء، والطعن بنزاهة عدد من القضاة، وإساءة استعمال الهاتف، وذلك على خلفية الاتهامات المرفوعة ضده من النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت الى الحشاش تهم الاساءة للقضاء والطعن بعدد من القضاة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، ولم يمثل المتهم أمام النيابة لوجوده خارج البلاد، ولوجود أحكام جنائية ضده على خلفية كتابته تغريدات اخرى.

back to top