الزمالك يواجه اتحاد العاصمة في قمة مصرية - جزائرية غدا

نشر في 20-06-2017
آخر تحديث 20-06-2017 | 15:12
جانب من مباراة الزمالك واتحاد العاصمة الأخيرة بالقاهرة
جانب من مباراة الزمالك واتحاد العاصمة الأخيرة بالقاهرة
يحل فريق الزمالك مساء غدا ضيفاً على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري في مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
في سهرة رمضانية كروية، يحل فريق الزمالك في الثانية عشرة من مساء غدا ، بتوقيت الكويت، ضيفا على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يدخل الزمالك مباراة غدا متصدرا المجموعة، برصيد 5 نقاط، من فوز على كابس يونايتد، وتعادل أمام أهلي طرابلس ثم اتحاد العاصمة، فيما يحتل الأخير المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز على الأهلي الليبي، والهزيمة أمام كابس يونايتد، وتعادل مع الزمالك.

ويأمل الزمالك تحقيق نتيجة إيجابية لتأكيد زعامة المجموعة، وتعويض السقوط في فخ التعادل على أرضه ووسط جماهيره بالجولة الماضية أمام اتحاد العاصمة، وكذلك تحقيق الفوز الأول في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقيا مرتين، وانتهت المباراتان بالتعادل.

ورغم صعوبة الأجواء المنتظرة لنادي الزمالك في الجزائر، لكن التاريخ يؤكد أن "الأبيض" لم يتعرض للهزيمة هناك سوى مرة وحيدة فقط منذ 32 عاما عندما سقط أمام شبيبة القبائل الجزائري في نصف نهائي دورى أبطال إفريقيا عام 1984، وواجه "الأبيض" الأندية الجزائرية 16 مرة حقق الفوز في 8 مواجهات، فيما خسر مرة واحدة فقط، وحسم التعادل نتائج الزمالك مع أندية الجزائر في 6 مباريات، وسجل "الأبيض" 28 هدفا وتلقى 10 أهداف.

واستقر المدير الفني للزمالك، البرتغالي أجستو إيناسيو، على ملامح التشكيل الأساسي للفريق الأبيض، حيث سيعود طارق حامد لقيادة خط الوسط، بعدما غاب عن المواجهة الماضية أمام أسوان، في الأسبوع الـ31 بالدوري الممتاز، حيث فضَّل الجهاز الفني إراحته من تلك المواجهة، حتى يكون جاهزا للموقعة الإفريقية، بعد مشاركته مع منتخب مصر في مواجهة تونس.

كما استقر إيناسيو على استمرار النيجيري ستانلي في التشكيل الأساسي أمام اتحاد العاصمة، بعد ظهوره بمستوى جيد في الفترة الأخيرة، إلا أنه يدرس الإبقاء على مصطفى فتحي على مقاعد البدلاء، بعد تراجع مستواه، على أن يشارك كبديل وفق سير أحداث اللقاء.

ومن المنتظر أن يضم تشكيل الزمالك: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، حسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح في خط الدفاع، طارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا وأحمد رفعت في خط الوسط، ستانلي وباسم مرسي في خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يتسلح بطل الجزائر بالأرض والجمهور في مواجهة الزمالك، ويسعى اتحاد العاصمة إلى تحقيق الفوز، لخطف صدارة المجموعة، ورفع رصيده لـ 7 نقاط، وخاصة أن أي نتيجة أخرى ستجعل منافسه الأقرب لصدارة المجموعة في نهاية المنافسات والتأهل للدور المقبل بالمركز الأول.

back to top