قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، في اجتماعه الأخير، برئاسة الفريق متقاعد ناصر بومرزوق، تقديم مقترح إلى الهيئة العامة للرياضة، باعتماد مكافآت مجزية للفرق الثلاثة الأوائل في مسابقة الدوري الممتاز للعبة، ودوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، أسوة ببعض اتحادات الألعاب الجماعية الأخرى.

واقترح الاتحاد أن تكون مكافأة فرق الدوري الممتاز بواقع 20 الفا لصاحب المركز الأول، و15 ألف للمركز الثاني، و10 للثالث، بينما تكون مكافأة بطل دوري الدرجة الأولى 10 آلاف دينار، و7 آلاف للوصيف، و5 آلاف لصاحب المركز الثالث.

Ad

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد الإبقاء على نظام الدوري "لفئة العمومي"، كما هو في الموسم المقبل، بحيث تلعب الفرق الـ15 المشاركة في نشاط الاتحاد القسم الاول من البطولة بنظام "الدمج"، ثم تتأهل الفرق الخمسة الأوائل للدوري الممتاز الذي يلعب من دورين، بينما تلعب الفرق العشرة المتبقية في دوري الدرجة الأولى بحيث تقسم إلى مجموعتين، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يلعب بطريقة المقص بخروج المغلوب.

كما حدد المجلس موعد انطلاق الدوري في مطلع أكتوبر المقبل، حرصا منه على إعطاء الفرصة كاملة للأجهزة الفنية للأندية، لوضع برامج الإعداد فرقها قبل البطولة بوقت كاف.

وضمن خطة دعم الحكام وصقلهم بالمستوى اللائق استعدادا للموسم الجديد، وافق الاتحاد على إقامة معسكر تدريبي خارجي للحكام في سلوفينيا لمدة أسبوعين، من 15 حتى 30 سبتمبر المقبل، بمشاركة 40 حكما، بينهم مجموعة من الحكام الشباب الذين ظهروا بمستوى مميز في الموسم الماضي.