المفاضلة بين تونسي وكرواتي لقيادة «الأبيض»

نشر في 20-06-2017
آخر تحديث 20-06-2017 | 18:50
فريق نادي الكويت
فريق نادي الكويت
استقر الأمر داخل نادي الكويت على مدربين من تونس وكرواتيا لاختيار الأنسب منهما لقيادة «الأبيض» في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب الوطني محمد عبدالله، الذي عاد لموقعه مستشاراً فنياً للفريق الأول.
اقترب جهاز الكرة في نادي الكويت من تحديد هوية مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الذي سيقود الفريق خلفا للمدرب الوطني محمد عبدالله، حيث تقرر أن يعود لمنصبه مستشارا فنيا لـ"الأبيض".

وانحصر الاختيار بين مدربين؛ تونسي سبق أن حقق لقباً إفريقياً، وآخر كرواتي عمل في الكويت والسعودية مع أندية القمة.

وتبدو كفة المدربين التونسي والكرواتي متساوية حتى الآن، في ظل المميزات التي يتمتع بها كلاهما؛ فالأول في حال انضمامه لـ"القلعة البيضاء"، لن يجد صعوبة في التأقلم سريعا، لاسيما أن الطاقم الفني الموجود يضم التونسيين كريم بوزعبة مساعد المدرب، ومدرب اللياقة خليل الجبابلي، كما أن المدرب التونسي ليس غريباً على الملاعب الكويتية، ولديه القدرة على الانسجام معها سريعا.

فيما يملك المدرب الكرواتي خبرة العمل مع الفرق الخليجية، ولفت الأنظار بشدة خلال فترة عمله، ويتمتع بقوة الشخصية والنظرة الفنية الجيدة. ومن المقرر أن تستقر إدارة الكويت على أي من المدربين وفق سير المفاوضات الدائرة حاليا.

وعلى صعيد المحترفين، بات الإعلان عن التعاقد مع بقية محترفي الفريق مسألة وقت لا أكثر، حيث تفضل إدارة النادي الانتهاء من بعض الأمور قبل الإعلان بصورة رسمية عن الصفقتين اللتان تنقصان صفوف الفريق. وكان الكويت جدد للمحترف الإيفواري جمعة سعيد، والسيراليوني محمد كمارا، فيما صرف النظر عن السوري فراس الخطيب، والمغربي عادل أرحيلي.

وحدد "الأبيض" 29 يوليو المقبل لبداية فترة الإعداد في الكويت، على أن يخوض معسكرا تدريبيا بتركيا في 13 أغسطس المقبل.

22 ألف دينار لكل لاعب

وزع نادي الكويت مكافآت قياسية على اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم، بلغت 22 ألف دينار لكل لاعب، بمناسبة فوزهم بالرباعية في الموسم الماضي. وتعد هذه المكافأة هي الأكبر في تاريخ الأندية الكويتية على مستوى الألعاب الجماعية. وشكر قائد الكتيبة البيضاء حسين حاكم والحارس مصعب الكندري إدارة النادي، مؤكدين أن المكافأة حافز كبير للاعبين لبذل قصارى جهدهم في المواسم المقبلة.

back to top