دياز نجم تشيلي ينتقد تقنية الفيديو

نشر في 20-06-2017
آخر تحديث 20-06-2017 | 15:47
دياز يحتج على حكم اللقاء
دياز يحتج على حكم اللقاء
انتقد اللاعب التشيلي مارسيلو دياز تقنية المقاطع المصورة المساعدة للحكام، حيث اتهمها بأنها تقضي على "جوهر" كرة القدم.

وقال دياز خلال وجوده بالعاصمة الروسية موسكو، للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس القارات: "إنها تقضي على جوهر كرة القدم، لا يمكنك الاحتفال بأحد الأهداف حتى تتم مراجعة اللعبة. إذا كان لابد من تطبيقها، فليكن ذلك بطريقة جيدة".

وتمر تقنية المقاطع المصورة أو "الفيديو" بتجربة مثيرة في كأس القارات، حيث إن نجاحها مرتبط بتطبيقها في مونديال 2018، الذي تستضيفه روسيا أيضا.

واستخدمت هذه التقنية الأحد بشكل واسع في مباراتي المكسيك والبرتغال في كازان، وتشيلي أمام الكاميرون في موسكو، في إطار منافسات دور المجموعات من بطولة كأس القارات.

وفي المباراة الثانية، ألغى الحكم بموجب تقنية الفيديو هدفا لإدواردو فارغاس، لاعب تشيلي، في نهاية الشوط الأول، بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، حصل شيء مغاير، حيث تم احتساب هدف لفارغاس من لعبة بدا فيها بشكل واضح وقوف زميله ألكسيس سانشيز في موقف تسلل.

وعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مقاطع مصورة، ليثبت صحة قرار الحكم، إلا أن دياز رغم ذلك أبدى اعتراضه على هذه التقنية، من خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر معسكر تشيلي في موسكو.

وأضاف دياز: "بالنسبة لي إدواردو كان في موقف صحيح في الهدف الأول، لكن في الهدف الثاني (المحتسب) كان أليكسيس في موقف تسلل. أعتقد أن هذه التكنولوجيا تركت مساحة للتكهنات، آمل أن تتحسن في المستقبل".

back to top