قال رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، فلورنتينو بيريز، أمس ، إنه لم يتحدث بعد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشأن ما يتردد حول اقتراب رحيله عن الفريق، لكنه لا يتوقع "رحيله (رونالدو) عن الفريق".

وفي حديثه لمحطة "أوندا سيرو" الإذاعية الإسبانية، وصف بيريز تهمة التهرب الضريبي التي وجهت لرونالدو في 13 الجاري، بأنها "غريبة للغاية"، مؤكدا أن نجم الهجوم (32 عاما) "هو لاعب رائع وشخص رائع أيضا". وأضاف بيريز أنه يدرك شعور رونالدو "بسوء المعاملة"، إثر الطريقة التي تناولت بها وسائل الإعلام هذا الأمر.

Ad

وكان رونالدو وقع عقدا جديدا مع ريال مدريد المتوج بدوري أبطال أوروبا، في نوفمبر الماضي يستمر حتى عام 2021، لكن تردد أخيرا أن النجم البرتغالي يشعر بغضب شديد إزاء قضية اتهامه بالتهرب الضريبي، وهو ما دفعه للتفكير في الرحيل عن إسبانيا.

وكان الادعاء الإسباني اتهم رونالدو قبل أيام بالتحايل للتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو (16.5 مليون دولار)، خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014.

وذكر مكتب الادعاء بمدريد في بيان، أن رونالدو "استخدم هيكل أعمال تشكل في 2010" كي يخفي عن السلطات المالية أرباحه من بيع حقوق الصورة الخاصة به خلال تلك الفترة

بعدها، تحدثت العديد من التقارير الإخبارية عن احتمالات عودة رونالدو للدوري الإنكليزي الممتاز، من خلال الانضمام لفريقه السابق مانشستر يونايتد، في صفقة ستصل قيمتها إلى نحو 200 مليون يورو (224 مليون دولار).

من ناحية أخرى، أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، أمس الأول، في بيان أن الشائعات التي تحوم حول إمكانية ضم رونالدو "ليس لها أساس من الصحة، ويجب أن تصنف ضمن القصص الخيالية".

من جانبه، لم يدلِ رونالدو، الذي يشارك حاليا ضمن صفوف المنتخب البرتغالي بطل أوروبا في بطولة كاس القارات 2017 المقامة بروسيا، بأي تعليقات بشأن الادعاءات الموجهة ضده.

من جانب آخر، اعتبر بيريز أن مهاجم موناكو بطل فرنسا كيليان مبابي من بين اللاعبين الواعدين، لكنه لا يزال «شابا» من أجل الانتقال إلى النادي الملكي.

وقال بيريز: «شاهدت مبابي لفترة بسيطة وهو يلعب، عمره 18 عاما، إنه يملك مواهب جيدة، ويبدو لي أنه لاعب كبير، لكن الآن هو لاعب في موناكو».

وصرح بيريز الذي بدأ أمس الأول ولاية جديدة تمتد حتى 2021، لإذاعة «أوندا سيرو» الإسبانية: «أعتقد أنه يملك مؤهلات تمكنه من تحقيق شيء مهم يوما ما».

وذكر ردا على تركيز الصحافيين على النجم الفرنسي الصاعد: «لن ننشغل بهذا الأمر، لدينا فريق كبير، وما سنقوم به سيكون في الوقت المناسب».

وأضاف: «لا أعرف. إنه ما زال شابا. لا اتخذ القرارات بمفردي».

ووفق صحيفة ماركا الإسبانية، عبَّر مبابي للمسؤولين في النادي الملكي عن رغبته بالانتقال إلى ريال مدريد.

وسخر بيريز من الشائعات الرائجة حول الانتقالات في الفترة الصيفية، وقال: «أول ما سأقوم به في ولايتي الخامسة هو الانشغال بتمديد عقد (المدرب الفرنسي) زين الدين زيدان، ولكي أكون أوضح أكثر، لن أضيع أي دقيقة».

النيابة تستدعي كريستيانو للتحقيق

استدعت النيابة العامة في إسبانيا نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو المتهم بالتهرب الضريبي، للاستماع اليه في 31 يوليو المقبل، حسبما ذكر مصدر قضائي امس.

وكانت النيابة في مدريد أعلنت الاسبوع الماضي أنها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014... تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14.7 مليون يورو (16.5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة أن رونالدو "استفاد من كيان شركة انشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب".