مسرحيتان لعثمان الشطي في البحرين ثالث أيام العيد

«جزيرة المهرجين» للأطفال و«ملّينا يا زحمة» للكبار

نشر في 21-06-2017
آخر تحديث 21-06-2017 | 00:00
عثمان الشطي و إلهام علي
عثمان الشطي و إلهام علي
يعرض على مسرح الصالة الثقافية بالعاصمة البحرينية المنامة ابتداء من ثالث أيام عيد الفطر مسرحيتان من تأليف الكاتب الكويتي عثمان الشطي، الأولى للصغار بعنوان "جزيرة المهرجين"، والثانية للكبار بعنوان "ملينا يا زحمة"، وهما من إخراج نضال العطاوي.

وذكر الشطي أن مسرحية "جزيرة المهرجين" تحكي عن جزيرة بها مجموعتان؛ الأولى من الأطفال الأيتام والأخرى تقطن الكهف، إلى جانب وجود زعيمة للمهرجين وغيرها من الشخصيات، لافتا إلى أن العمل يهدف الى لمّ الشمل، ونبذ العنف والشر والحروب ونشر رسالة السلام.

وأضاف: أما مسرحية الكبار "ملينا يا زحمة"، فتدور أحداثها حول أهم القضايا الاجتماعية التي يعايشها المواطن البحريني، ومنها موضوع زحمة الشوارع، وتعدد الزوجات، وظاهرة الفاشنيستا، وغيرها من الإسقاطات المجتمعية والجوانب الاجتماعية، ومنها قضايا الشباب والتجار وغيرها من الأدوار الهادفة كرسالة تقدم لمعالجة قضايا المجتمع المختلفة وخطوة لدعم الطاقات الشبابية.

من جانبه، أشار المخرج العطاوي إلى أن المسرحيتين ستعرضان ابتداء من ثالث أيام عيد الفطر المقبل على خشبة الصالة الثقافية بالتعاون مع مسرح البيادر.

وقال: "نحن الآن في مرحلة البروفات النهائية، بعدما تم الانتهاء من تصميم الملابس والديكور وتسلم الأغاني الخاصة بالعمل.

وذكر العطاوي أن الاهتمام انصب في الفترات الماضية على مسرحية الصغار "جزيرة المهرجين" بشكل خاص، والتي يجسد شخصياتها نخبة من الممثلين الشباب، ومنهم محمود شريف ونورة الخنة وأحمد يوسف وغيرهم، "حيث ركزنا على أدق التفاصيل وخصصنا لها ميزانية كبيرة بشكل يختلف عما قدم سابقا في مسرح الطفل، ونتمنى أن نحقق مستويات متميزة وباهرة في هذا المجال".

وتابع: "أما مسرحية الكبار، فاستكملنا تنفيذ العمل من ناحية الدراما والإخراج فوق الخشبة، بعد الانتهاء من تنفيذ الديكور، والأغنية الخاصة بالمسرحية، وأتوقع أن يعجب بها الجمهور، وهي أغنية كوميدية".

وزاد: "كما ستطرح فيديوهات إعلانية للعمل خلال الساعات المقبلة، لاسيما أن العمل يقوم بتمثيله أقوى نجوم الكوميديا الهادفة في المملكة، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر عادل الجوهر وإلهام علي، وموسيقى فهد سيار ومكياج صديقة الأنصاري".

back to top