قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، إن المخالفات المحررة خلال مشروع تبرعات رمضان هذا العام زادت بسبب كثرة الجمعيات الخيرية المشاركة فيه ووصولها إلى 22 مقارنة بـ 12 في رمضان الماضي، وذلك في مقابل تراجع مخالفات التبرعات الجسيمة في المساجد، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما «الواتساب».

وأكدت الصبيح في تصريح لـ«الجريدة»، أن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وفقاً للقوانين المنظمة للعمل الخيري، وقرارات مجلس الوزراء والقرارات الوزارية في هذا الصدد.

Ad

واعتبرت أن «مشروع قانون تنظيم العمل الخيري الجديد الذي أنجزته الوزارة أخيراً سيضبط الأمور بصورة أكبر، لاسيما أنه غلّظ العقوبات على المخالفين لتصل إلى الحبس والغرامة الكبيرة»، لافتة إلى أنها «تعكف خلال الصيف الحالي على متابعة إنجاز مشروع هذا القانون ليرى النور خلال المرحلة المقبلة».

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن فرق التفتيش الميداني التي شكّلتها «الشؤون» لرصد وإزالة مخالفات جمع التبرعات في رمضان، حررت ما يزيد على 70 مخالفة متنوعة خلال نحو 400 جولة ميدانية أجرتها منذ بداية الشهر الفضيل.