قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة أحمد الحصان إن التنسيق مستمر مع البلدية لأخذ تراخيص المباني في الجزيرتين الصناعيتين اللتين أنشئتا كجزء من مشروع جسر جابر للبدء في بناء المرافق الحكومية.

وأشار الحصان، في تصريح صحافي، إلى أن مساحة كل جزيرة 300 الف متر مربع، وهي غير مستغلة بالكامل في الوقت الراهن، وسيتم تنفيذ بعض المرافق الحكومية بها.

Ad

واضاف ان اهم التحديات والعراقيل التي كانت تواجه وزارة الاشغال في تنفيذ جسر جابر تزامنت مع بداية تنفيذ المشروع، وتمت معالجتها كاعتماد الاراضي المخصصة، وعدم تعارضها مع جهات اخرى، وجمع التراخيص من بعض الجهات الحكومية.

واوضح ان هناك جهات في الحكومة مسؤولة عن مراقبة الاداء، وتتدخل عند اللزوم، وتتم الاستعانة بها وقت الحاجة اثناء تنفيذ المشروع، أما فيما يخص الشق المتعلق بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع فهناك تجانس كبير بين فريق العمل المسؤول عن المشروع، الذي سيرى النور نهاية العام المقبل، سواء الجهاز المكون من «الاشغال» او القطاع المعني، فضلا عن تجانس الجهاز الاستشاري والشركة المسؤولة عن التنفيذ والمساهمين، وهناك دعم كبير على كل المستويات لإنجاح المشروع وانجازه حسبما خطط له.