بركات جبور سعيد بفيلم «ربيع»

نشر في 22-06-2017
آخر تحديث 22-06-2017 | 00:00
بركات جبور
بركات جبور
أعلن الممثل بركات جبور، بطل فيلم «ربيع»، أنه «سعيد بتجربته التمثيلية أمام كاميرا المخرج فانشي لولغورجيان، ومع الممثلة القديرة جوليا قصار التي تؤدي دور أمه سمر، وخاله الحقيقي توفيق بركات الذي يجسد شخصية خاله في التمثيل أيضاً.

شارك «ربيع» في مهرجان «كان» السينمائي وحصد جائزة السكة الحديدية- جائزة الجمهور. وبعد عرضه ومشاركته في «مهرجان دبي السينمائي الدولي» وفي الملتقى الدولي للفنون لذوي القدرات الخاصة في مصر حصل على جائزتين، واحدة عن أفضل فيلم وثانية عن أفضل فنان.

جبور أكّد لـ«الوكالة الوطنية للإعلإم» أنه سيستمر في مشواره التمثيلي، وهو اليوم يواصل هذه التجربة من خلال مسرحية بعنوان «الحب بيشفي» مع الممثل ايلي قضماني الذي وضعها وأخرجها، وتتناول قصة ربيع كضرير فقد نظره صغيراً نتيجة لحادث في الغربة، وعند عودته إلى لبنان يحاول استعادة حبه، ويواجه المشاكل من عائلة حبيبته التي تعارض هذا الحب كونه ضريراً. لكن الحبيبة تقرر الرجوع إليه متحدية اعتراض الأهل والمجتمع. وأوضح أنه يتشارك البطولة مع راشيل فغالي، وأن المسرحية حصدت الإعجاب والاستحسان.

يذكر أن جبور عانى منذ ولادته «المياه السوداء» في عينيه وفقد حاسة البصر في عمر السنتين. بدأ العزف على آلات الإيقاع بالفطرة إلى أن تطورت موهبته مع دخوله المدرسة اللبنانية للضرير والأصم، وهو في عمر الخمس سنوات، وتابع دراسته الأكاديمية والموسيقية وأصبح يتقن العزف على 12 آلة موسيقية أبرزها الكمان، إضافة إلى الغناء في السهرات والجوقات.

نال جبور الجائزة الأولى في العزف على آلة الكمان التي نظمها الفنان الراحل وليد غلمية عام 1999، والجائزة الثانية للمسابقة الدولية في ارتجال التقاسيم سنة 2015.

back to top