«الاتحاد» يتحدى الزمالك ويرفض إعادة مباراة المقاصة رغم الحُكم القضائي

نشر في 21-06-2017
آخر تحديث 21-06-2017 | 16:45
جانب من لقاء سابق بين الزمالك والمقاصة
جانب من لقاء سابق بين الزمالك والمقاصة
رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري إعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري، رغم حُكم القضاء الإداري بإعادة اللقاء.

وعقد مجلس الاتحاد جلسة مصغرة، وقرر عدم الالتفات إلى الحُكم، بداعي أن القضاء الإداري غير مختص بهذا الأمر، حيث تمنع لائحة اتحاد الكرة والفيفا لجوء الأندية إلى القضاء العادي، وأن جهات الطعن هي لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية.

وكشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، أنه لم يتم إرسال محامٍ للقضية، وخاصة أن هذا الأمر كان سيعرض النشاط للإيقاف من الفيفا، الذي يمنع اللجوء للمحاكم المدنية.

وأكد المصدر أن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة أمر مستحيل، لأن هذا الأمر مخالف، موضحا أن سبب حصول "الأبيض" على قرار بإعادة المباراة يرجع إلى عدم تقديم اتحاد الكرة أو المقاصة لأي مستندات، ولم يتم إرسال محامٍ منذ بداية القضية.

فيما علَّق هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري على الحُكم، قائلا: "مش كل نادي ليه ضربة جزاء يرفع قضية نقرر إعادة المباراة".

من جانبه، قال محمد أبوالوفا، عضو الاتحاد، إن حكم المحكمة هو والعدم سواء، مؤكدا أن اتحاد الكرة لم يرسل أي مندوب عنه لحضور الجلسات، لأن القضاء الإداري غير مختص بهذا الأمر. وتابع: المجلس رفض إخطار الفيفا بلجوء الزمالك للمحكمة العادية، حرصا منه على مصلحة "الأبيض"، لأنه كان سيتعرض لعقوبات قاسية تصل للإيقاف.

وكشف مصدر بلجنة التظلمات في الاتحاد، أنه في حال حدوث تعارض بين قرار اللجنة وحكم المحكمة ستتفجر أزمة كبرى قد تؤدي إلى إيقاف نادي الزمالك، وربما الكرة المصرية، مضيفا أنه من الأفضل صدور قرار من اللجنة بإعادة المباراة، تماشيا مع المحكمة، منعا للدخول في نفق مظلم.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قضت بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي للزمالك، ووقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم المصري بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة التي أقيمت في الأسبوع 22 من مسابقة الدوري الممتاز، لم يذهب الزمالك للملعب وفقا لرفضه موعدها، واعتبرت لجنة المسابقات ذلك انسحابا، وأن "الأبيض" مهزوم 2-0.

من جانبه، أكد رئيس الزمالك، مرتضى منصور، أنه ينتظر موعد إعادة مباراة مصر المقاصة، مشيرا إلى أن حكم المحكمة الخاص بالمباراة واضح بإعادة اللقاء، متحديا أن يستطيع أحد في اتحاد الكرة عدم تنفيذ قرار المحكمة.

ووجه انتقادات لثنائي أعضاء مجلس الاتحاد مجدي عبدالغني وأحمد مجاهد، قائلا: "تحقق ما سخروا منه عندما تحداهما بأن اللقاء ستتم إعادته".

وكان اتحاد الكرة طالب الزمالك بسحب الدعوى القضائية لإعادة المباراة بداعي أن "فيفا" يرفض ذلك، ما يهدد بإيقاف "الأبيض".

back to top