توج نادي بوكا جونيورز أمس الأول بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بعد سقوط أقرب ملاحقيه نادي بانفيلد أمام مضيفه سان لورينزو بهدف نظيف في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة، ولم يفلح بانفيلد في تقليص فارق النقاط الخمس مع بوكا جونيورز، ليعلن الأخير بطلا للدوري الأرجنتيني قبل مرحلة واحدة من نهاية البطولة.

واحتفل لاعبو بوكا جونيورز وجهازه الفني بالتتويج بمدينة باهيا بلانكا، التي تبعد 600 كيلومتر عن جنوب العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وخاض الفريق مباراته في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأرجنتيني أمام مضيفه أوليمبو مساء أمس.

Ad

وتابع فريق بوكا جونيورز المباراة التي منحتهم اللقب مبكرا، بعد أن سجل اللاعب فيرناندو بيلوتشي، نجم وسط سان لورينزو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 56، عقب تلقيه تمريرة سحرية من زميله نيستور أورتيجوزا ليجد نفسه في مواجهة حارس بانفيلد، هيلاريو نافارو، مباشرة ليضع الكرة من فوقه بلمسة متقنة.

وكان بانفيلد (54 نقطة) يحتاج إلى فوز ملح أمام سان لورينزو (52 نقطة) ليؤجل على أقصى تقدير إلى مساء أمس إعلان بوكا جونيورز بطلا للدوري الأرجنتيني.

بيد أن سقوطه مهزوما منح اللقب مبكرا لبوكا جونيورز صاحب المركز الأول برصيد 59 نقطة، قبل مباراته أمام أوليمبو.

وكان اللقب الأخير لبوكا جونيورز في الدوري الأرجنتيني في عام 2015 تحت قيادة المدرب رودولفو أروبارينا، الذي رحل عن الفريق في مطلع 2016 ليخلفه المدرب الحالي جويرمو باروس سكيلوتو، أحد أيقونات النادي عبر تاريخه.

ورغم الأجواء الباردة، احتشد العديد من أنصار بوكا جونيورز أمام ملعب "بومبونيرا" الأسطوري، معقل الفريق، في انتظار إعلان فريقهم المفضل بطلا للدوري الأرجنتيني، في حين ذهب البعض إلى الفندق الذي يقيم فيه الفريق بمدينة باهيا بلانكا.