المساجد والمراكز الرمضانية تعمر بالمصلين في ليلة الـ 26

نشر في 21-06-2017
آخر تحديث 21-06-2017 | 17:10
غصت مساجد البلاد والمراكز الرمضانية بالمصلين في ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لأداء صلاة القيام تقربا وابتهالا إلى الله.

وازدادت حشود المصلين تحريا لليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر، في الوقت الذي هيأت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء والدفاع المدني ووزارة الصحة كل التسهيلات في المساجد لخدمة المصلين وتسهيل وصولهم وخروجهم من المساجد بطرق آمنة.

في هذا السياق، اعلنت ادارة مساجد الاحمدي انها استقبلت جموعا غفيرة من المصلين في المراكز الرمضانية لصلاة التراويح والقيام لليلة الـ26 من شهر رمضان.

وقال مدير إدارة مساجد الاحمدي د. أحمد العتيبي إن الادارة وزعت قراء المراكز الرمضانية في صلاة التراويح والقيام وخواطر ومحاضرات العشر الاواخر، ففي مركز جابر العلي أم المصلين القارئ هزاع البلوشي والقارئ خالد الغامدي، وفي مركز دعيج الصباح بمنطقة الصباحية أم المصلين القارئ عمر الجهني من السعودية، اما في مركز سعود الجلال بمنطقة العقيلة فأم المصلين القارئ اسلام حلمي وجهاد الحميدي وصامد الجحافي، وفي مركز ابوعبيد القاسم بن سلام بمنطقة ام الهيمان أم المصلين القارئ محمد حزام. وبالتزامن قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء ابراهيم الطراح، ووكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لشؤون المساجد د. وليد الشعيب بزيارة تفقدية لمركز الراشد في منطقة العديلية، التابع لإدارة مساجد العاصمة، بحضور مديرها فيصل الدخيل، للاطلاع على الترتيبات والاجراءات التنظيمية والإدارية التي اتخذتها الإدارة في المراكز الرمضانية التابعة للمحافظة.

وقال الشعيب إن "ما رأيته جعلني أشعر بالفخر، فهذا المركز جسد معنى وأهداف وقيم استراتيجية وزارة الأوقاف الداعية الى الاهتمام بالمساجد وحسن رعايتها، إضافة الى توفير كل مستلزمات المصلين واحتياجاتهم لتوفير الأجواء الإيمانية لضيوف الرحمن".

«الداخلية» و«الأوقاف» واصلتا الترتيبات المشتركة لتأمين المصلين وتيسير أداء القيام
back to top