الحميدي: «المدن» تسعى إلى تحقيق أفضل سبل الاستثمار

«انخفاض موجودات الشركة نتيجة تراجع قيمة عقارات قيد التطوير»

نشر في 21-06-2017
آخر تحديث 21-06-2017 | 18:20
الحميدي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية   (تصوير نوفل إبراهيم)
الحميدي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية (تصوير نوفل إبراهيم)
قال ناصر الحميدي، إن شركة المدن قامت خلال 2014 بالاستثمار في مشروع «محاصة» مع أطراف استثمارية أخرى تحت اسم الشركة الكويتية - البريطانية للسياحة والفنادق.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة العالمية للمدن العقارية "المدن" مبارك الحميدي، سعي الشركة إلى تحقيق أفضل سبل الاستثمار الجيد للمساهمين، والبحث عنها، بما يضمن لهم تحقيق أفضل عائد وأقل مخاطر.

وأضاف الحميدي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، أن الشركة تتولى تنفيذ مشروع قرية سياحية "أكوايس" في منطقة مرسى علم في مصر، من خلال الشركة التابعة "الشركة المصرية السعودية للاستثمار السياحي والعقاري، وبلغت مساحة المشروع 196 ألف متر مربع على ساحل البحر الأحمر.

وذكر أنه تم تسويق ما يقرب من 18 في المئة من إجمالي عدد الوحدات بالمشروع، والعمل جارٍعلى تسويق باقي الوحدات من خلال كبرى الشركات المتخصصة في مجال التسويق في الخليج وداخل مصر.

وبين أنه جارٍ الآن إتمام وإنهاء أعمال التشطيب لـ 16 فيلا و6 عمارات تحتوي على نحو 72 شقة، وأيضاً جارٍ حالياً تسليم بعض الوحدات الجاهزة للعملاء وبقية الوحدات خلال الربع الثاني من العام الحالي، مما يمثل قيمة مضافة لاسثمارات الشركة.

وبين الحميدي، أن الشركة قامت خلال 2014 بالاستثمار في مشروع "محاصة" مع أطراف استثمارية أخرى، تحت اسم الشركة الكويتية - البريطانية للسياحة والفنادق، لإنشاء فندق "هوليدي إن" يحتوي على 120 غرفة فندقية و4 مطاعم فاخرة وصالة رياضية ونادٍ صحي، وذلك في المملكة المتحدة في منطقة دارتفورد.

وأفاد بأن حصة الشركة تبلغ من ذلك المشروع 25 في المئة، وبقيمة 7 ملايين دينار، ويتوقع أن يحقق عائداً سنوياً لا يقل عن 9 في المئة، موضحا أنه كان مقرراً أن تباشر الشركة الأعمال فيه مع الأطراف الأخرى نهاية عام 2016، لكن نظراً إلى المستجدات، التي طرأت عقب بيان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، فقد تم تأجيل موعد البدء في الاعمال حتى 30 يونيو 2017.

وفيما يتعلق بالمركز المالي للشركة، أوضح الحميدي أن مجموع الموجودات شهد انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 33 في المئة، حيث إن الموجودات نهاية عام 2016 بلغت 12.6 مليون دينار، مقارنة مع موجودات بلغت 18.8 مليون دينار، نهاية عام 2015.

وعزا الحميدي انخفاض موجودات الشركة إلى تراجع قيمة العقارات قيد التطوير إثر ترجمة النشاط في الشركة التابعة بجمهورية مصر العربية، الذي نتج عنه فرق عملة بسبب تحرير سعر صرف الجنيه، وهو ما تم أخذه بعين الاعتبار في جانب حقوق الملكية تحت بند احتياطي فروق تحويل عملة أجنبية، مضيفاً أنه لن يكون هناك انخفاض في جانب الذمم المدينة والأرصدة المدينة الأخرى نتيجة تحصيل تلك الذمم.

وتابع أن حقوق المساهمين بلغت 9.9 ملايين دينار، مقارنة مع 13.6 مليون دينار، وبنسبة انخفاض بلغت 27 في المئة، فيما انخفضت مطلوبات الشركة بمبلغ 114 ألف دينار عن عام 2015، ويعود هذا الانخفاض إلى سداد جزء كبير من الذمم الدائنة وبعض المصاريف المستحقة.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

back to top