أعلنت الإدارة العامة للإطفاء بدء التسجيل في الدورات المقامة بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عبر الموقع الالكتروني التابع للهيئة.

وذكر نائب المدير العام لـ"الإطفاء" لقطاع تنمية الموارد البشرية اللواء م. خالد التركيت، في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمبنى الادارة، أمس الاول، أن الإدارة ستنظم أربع دورات إطفاء هي: دورة ضابط دبلوم هندسة إطفاء، ودورة وكيل عريف "مشغل آلية اطفاء"، ودورة وكيل عريف "مكافحة إطفاء"، كما سيتم تنظيم دورة رقيب "مفتش وقاية بنات" خاصة للنساء ليكون لهن دور في قطاع الوقاية في مهمة التفتيش عن المخالفات في الاشتراطات الوقائية التي يضعها قطاع الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء.

Ad

وشكر اللواء التركيت القائمين على "التطبيقي" وتعاونهم التعاون المستمر الذي ينعكس بالنجاح في إقامة هذه الدورات التي تصقل وتخرج كوادر بشرية قادرة على خدمة الوطن على أكمل وجه.

وعن الشروط المطلوبة للدورات المعلنة، قال إنها وضعت لتتناسب مع متطلبات عمل رجل الإطفاء ليكون المتقدم قادرا على تحمل أعباء هذه المهنة، فالشروط وضعت بعد دراسة مستفيضة.

وحضر المؤتمر الصحافي كل من مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير، ومدير مركز إعداد رجال الاطفاء المقدم عبدالله الانصاري، ورئيس قسم الإعلام المقدم سلمان الجعيدي، ومن جانب "التطبيقي" حضر نائب المدير العام لشؤون التدريب م. طارق العميري، ومدير ادارة القبول والتسجيل م. حمود القطان، ومديرة العلاقات العامة فاطمة العازمي، إلى جانب عباس لاري من قسم الإعلام.

ومن جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدء تسجيل الحاصلين على شهادة الصف التاسع كحد أدنى للالتحاق بمعاهد التدريب، بنين وبنات، والحاصلين على الصف الخامس كحد أدنى لمعهد التدريب المهني "بنين"، للفصل التدريبي الأول 2017/2018، وذلك حتى الاثنين 10 يوليو المقبل، عبر موقع الهيئة على الإنترنت "www.paaet.edu.kw" من خلال تعبئة طلب الالتحاق الخاص بالدورات. وقالت الهيئة، في بيان امس، إن مواعيد مراجعة صالة القبول في مبنى (7) بمقر الهيئة بالعديلية لإكمال اجراءات التسجيل ستنطلق من الاحد 2 يوليو حتى الخميس 13 يوليو، موزعة بين فئتي البنين والبنات.

وأشارت إلى أن اهم الشروط أن يكون المتقدم ضمن الفئات المسموح لها بالتقديم في معاهد الهيئة، وتشمل الكويتي الجنسية، ومن لديه قرار بالمعاملة كالكويتي، وأبناء الشهداء والأسرى، وذوي الأم الكويتية، وأبناء دول مجلس التعاون، على ألا يكون سبق له اجتياز دورة تدريبية بنفس المستوى أو أعلى لدى الهيئة، وألا يكون مقيداً بأحد معاهد التدريب في الهيئة.