في مشهد لفه الخشوع والدعاء، أحيا عشرات الاف المصلين ليلة 27 من شهر رمضان في مساجد البلاد والمراكز الرمضانية.

وفي مسجد الدولة الكبير بمنطقة العاصمة، بلغت حشود المصلين ذروتها في ليلة السابع والعشرين من رمضان، حيث اتخذت إجراءات أمنية مشددة، وجرى تركيب عدد من البوابات الإلكترونية وأجهزة فحص الحقائب، لاسيما بالنسبة الى النساء.

Ad

وقدر عدد المصلين بعشرات الألوف الذين أحيوا الليلة المباركة في قاعات المسجد والساحات الخارجية.

وأحيت إدارة مساجد الفروانية صلاة القيام في مراكزها الرمضانية الثمانية، وصرح رئيس المراكز الرمضانية بإدارة مساجد محافظة الفروانية سامي العنزي بأن هذه الليلة اتسمت بأجواء ايمانية وروحانيات خاصة، حيث توافد الآلاف من المصلين للمراكز الرمضانية في مصليات الرجال والنساء في منظر مهيب في هذه الليلة المباركة، حيث أم المصلين لصلاة القيام بمركز الزبن بضاحية عبدالله المبارك القارئ وديع اليمني وقدم رئيس اللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية سيد الطبطبائي خاطرة دينية عن فضل العشر الأواخر وتحري ليلة القدر، وفي مركز بتلة الخرينج الرمضاني بمنطقة العارضية أم القارئ أحمد العب المصلين. فيما ام المصلين في مركز العلاء بن عقبة بمنطقة الفردوس الدكتور منصور الخالدي والقارئ ابراهيم السيد زيد، كما ام الشيخ حسان النحلاوي المصلين في مركز بلقيس الزهير الرمضاني بجليب الشيوخ، وفي المركز الرمضاني المقام بمسجد أحمد الرويشد بالفروانية أم المصلين القارئ محمود عبدالوهاب وثوبان أشرف كما ائتم مصلو مركز نوال الشلاحي بمنطقة الأندلس بالقارئ يحيى سهيل وفي مركز عيسى العثمان بمنطقة خيطان أم المصلين محمد خلف وشريف السعيد.

مراكز الفروانية

وأضاف العنزي أن إدارة مساجد الفروانية قامت بتجهيز مراكزها الرمضانية لاستقبال ليلة الـ27، بجهود وشراكات متميزة هذا العام مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية ووسائل الإعلام والمتبرعين وإدارة التنمية الأسرية.

وفي الاحمدي احيت المراكز الرمضانية في المحافظة صلاة القيام في ليلة 27 من شهر رمضان وقال مدير ادارة مساجد الاحمدي الدكتور أحمد العتيبي ان الادارة وزعت قراء المراكز الرمضانية في صلاة القيام، ففي مركز جابر العلي أم المصلين القارئ عاطف الاركاني والقارئ بدر الظفيري، وفي مركز دعيج الصباح بمنطقة الصباحية أم المصلين القارئ هزاع البلوشي من سلطنة عمان. اما في مركز سعود الجلال بمنطقة العقيلة فأم المصلين القارئ عبدالآخر الجمل وجهاد الحميدي.

وأضاف العتيبي انه في مركز ابوعبيد القاسم بن سلام بمنطقة ام الهيمان أم المصلين القارئ فكيه صلاح الدين، اما في مركز عمر بن الخطاب بمنطقة صباح الأحمد فأم المصلين القارئ أحمد صالح.

من ناحية اخرى، غصت المراكز الرمضانية في حولي بآلاف المصلين الذين أحيوا ليلة 27 من رمضان في أجواء إيمانية رائعة، وسط استعدادات على أعلى مستوى من قبل قطاع المساجد والجهات الأمنية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد وليد الشعيب "لقد جسدت مراكز إدارة حولي أسمى معاني التطبيق العملي لأهداف وقيم استراتيجية وزارة الأوقاف الداعية إلى الاهتمام بالمساجد وحسن رعايتها، بالإضافة الى توفير كل احتياجات ضيوف الرحمن، وتوفير الأجواء الإيمانية لهم".

وقال المشرف العام على المراكز الرمضانية في الشؤون الثقافية د. محمد باني: "جاءت ليلة السابع والعشرين مشهودة، وتألق فيها القراء الذين وضعتهم الإدارة في هذه الليلة لإمامة الناس، فقد أمّ المصلين في مسجد جابر العلي الشيخان طاهر الأهدل وعمر الجهني وهما ضيفا الوزارة من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، ومن مسجد بلال أم المصلين الشيخان قتيبة الزويد وياسر الفيلكاوي، ومن مسجد موضي الشيخ عبدالله الأنصاري والشيخ مطلق الشريكة، والخاطرة كانت للشيخ محمد خيري، ومسجد المزيني أم المصلين الشيخ محمد المنشد، والخاطرة للشيخ أحمد عبدالغني.