علمت "الجريدة" أن نادي القادسية بعث كتابا إلى اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة، يقضي بأربعة اقتراحات، لإدراجها على بند الجمعية العمومية للاتحاد المزمع إقامتها في 24 يوليو.

والاقتراحات تتمثل في إسقاط جميع العقوبات المالية والإدارية، وإعادة توزيع حقوق النقل التلفزيوني، بحيث تكون 40 في المئة للناديين في المباراة المنقولة تلفزيونيا، و20 في المئة للاتحاد، إضافة إلى تغيير لجنة الحكام، على أن ينفذ هذا القرار في حال الموافقة عليه من الموسم الرياضي المنقضي (2016-2017).

Ad

وكانت حقوق النقل التلفزيوني توزع بواقع 30 في المئة لكل نادٍ بالمباراة المنقولة، و40 في المئة للاتحاد.

ويبدو أن بعض الأندية الأخرى قد ترسل نفس الكتاب وبالمطالب ذاتها، بعد التنسيق الذي شهدته الأيام الماضية بين إدارات تلك الأندية مع القادسية.

إلى جانب ذلك، اعتمد الاتحاد مقترح عودة اللاعب الأجنبي للمسابقات المحلية في منافسات الموسم المقبل، لعرضه على اجتماع الجمعية العمومية للتصويت عليه.

وكانت "عمومية" السلة ألغت مشاركة اللاعب الأجنبي في المسابقات المحلية، لعدم وجود دعم مالي من هيئة الرياضة، واشترطت الدعم، تمهيدا لعودته.

وقامت اللجنة المؤقتة خلال الفترة السابقة بمخاطبة الهيئة، لتوفير دعم مالي للأندية، من أجل عودة اللاعب الأجنبي، لكن حتى الآن لم يتضح موقف الهيئة الرسمي لمطالب اللجنة المؤقتة، بتوفير الدعم.

ويبدو أن الجمعية العمومية ستكون ساخنة، وفقا للمطالب التي بعثها القادسية، والتي تحظى بقبول كبير من الأندية الأخرى، إضافة إلى مقترح الاتحاد، الذي يقضي بعودة اللاعب الأجنبي، والمتوقع ألا توافق عليه الجمعية العمومية، بسبب عدم وجود الدعم المالي من هيئة الرياضة.