«إل تشابو» قد يقاضي خدمة «نتفليكس»

نشر في 23-06-2017 | 14:24
آخر تحديث 23-06-2017 | 14:24
No Image Caption
يدرس تاجر المخدرات المكسيكي خواكين "إل تشابو" غوسمان امكانية رفع شكوى تشهير ضد خدمة نتفليكس" ومحطة "اونيفيزيون" لبثهما مسلسلا يتناول حياته على ما قال احد محاميه الخميس.

واوضح محاميه خوسيه ريفوخيو رودريغيس ان مسلسل "إل تشابو" يشهر بزعيم كارتل سينالوا (شمال غرب المكسيك) المسجون في الولايات المتحدة منذ يناير ويقدمه على انه "مجرم قاسي القلب".

وقال ريفوخيو لاذاعة "راديو فورمولا"، ان "المسلسل يضم احداثا لا تمت الى الواقع بصلة يشكل ذلك انتهاكا خطرا لحق افتراض براءة" غوسمان.

وليست هذه المرة الاولى التي يهدد فيها غوسمان او احد محاميه بمقاضاة المسلسل الذي يتناول حياة احد اكبر تجار المخدرات في العالم.

وكان احد محاميه هدد العام الماضي ايضا بملاحقة خدمة "نتفليكس " للبث التدفقي ومحطة التلفزيون الناطقة بالاسبانية لعدم دفع حقوق له.

وقد بث المسلسل في ابريل الماضي.

ورأى ريفوخيو ان المسلسل يلحق بغوسمان "ضررا معنويا ويؤثر عليه في الاجراءات الجنائية المتخذة ضده في الوايات المتحدة ولهذا السبب سنتقدم بشكوى بالضرورة".

الا ان المحامي قال انه لم يتناول الموضوع مع تاجر المخدرات بعد لانه لا يسمح له بالتواصل معه في سجنه في نيويورك (شمال شرق الولايات المتحدة).

ويدافع عن غوسمان البالغ 60 عاما، محاميان في الولايات المتحدة الا ان القضاء الاميركي منع فريق المحامين المكسيكيين من الدفاع عنه خشية ان تعرض حياة بعض الشهود للخطر خصوصا.

و"إل تشابو" موضوع راهنا في الحبس الانفرادي بعد عملتي فرار لافتتين من سجون مكسيكية.

back to top