بين استقالات واحالات للتقاعد، كشفت أرقام حديثة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن إحلال 143 موظفا من بينهم مديرون خلال العامين الماضيين.

وكشفت إحصائية خاصة عن يونيو الجاري حصلت «الجريدة» على نسخة منها أن عدد موظفي «السكنية» انخفض الى 1844 موظفا، بعد أن كان إجمالي أعدادهم 1987 موظفاً عام 2015، مبينة أن عدد المواطنين منهم بلغ 1254 كويتيا بنسبة 68 في المئة، في حين كان إجمالي الموظفين غير الكويتيين 590 وافداً بنسبة 32 في المئة.

Ad

وكشفت الأرقام أن «السكنية» أنهت خدمات 61 موظفاً وافداً خلال العاميين الماضيين لينخفض أعداد الموظفين الأجانب من 651 الى 590 موظفاً، في الوقت الذي كان نصيب المواطنين في الانخفاض مشابها، بعد أن كان قبل عامين 1336 مواطناً، ليصل الآن الى 1254 موظفا كويتيا.

وتأتي معظم حالات التقاعد تطبيقا لقرار مجلس الوزراء بإحالة الذين أمضوا في الخدمة اكثر من 30 عاما لضخ الدماء الشابة في وزارات الدولة وإداراتها، الأمر الذي تسبب بشكل إيجابي كبير بتقلد أعداد كبيرة من الفئة الشابة للمناصب القيادية في «السكنية» أدناها منصب رئيس قسم وغيرها من المناصب الإشرافية الأخرى.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة أن المؤسسة تعكف على إعادة النظر في الهيكل الإداري لها ورفع تصور جديد يحاكي إدارتها للمشاريع الاسكانية الضخمة التي تعمل على إنجازها وكم المعاملات اليومية للمواطنين من خلال تفعيل دور مديري الأفرع، مشيرة الى أن المؤسسة وخلال السنوات الماضية ليس لديها منصب مدير فرع على الرغم من وجود 3 أفرع في قبضتها وبصدد افتتاح فرعها الرابع الجديد في برج التحرير.