غاتلين يعيد كولمان إلى أرض الواقع

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 17:20
غاتلين عند خط النهاية
غاتلين عند خط النهاية
أعاد العداء المخضرم جاستن غاتلين الواعد كريستيان كولمان إلى أرض الواقع، بعدما تغلب عليه في التجارب الأميركية المؤهلة لبطولة العالم لألعاب القوى 2017 المقررة في لندن في أغسطس.

وبدأ غاتلين السباق متخلفا عن كولمان، لكنه تقدم بقوة في آخر عشرة أمتار في ملعب ساكرامنتو هورنيت ستاديوم، لينهي السباق مسجلا 9.95 ثوان.

وقال غاتلين (35 عاما)، الذي عاش بداية موسم صعبة، بعد فوزه الخامس في التجارب الاميركية "لقد كانت مجرد لحظة قتالية".

وتابع "لم يكن الوقت الجيد الذي اعتدت على تسجيله في آخر سنتين، لكني كنت في حاجة الى القتال. كان عليّ التأكد من البقاء معه حتى النهاية والصمود بخبرتي".

ورشح الخبراء كولمان (21 عاما) لمنافسة الأسطورة الجامايكية أوساين بولت في بطولة العالم المقبلة في لندن، بعد تسجيله أسرع وقت هذه السنة (9.82 ثوان).

وحل كولمان الذي وقع الجمعة عقداً تفوق قيمته المليون دولار أميركي مع شركة نايكي للتجهيزات الرياضية، ثانيا للمرة الاولى هذا الموسم بزمن 9.98 ثوان، وكريستوفر بلتشر ثالثا (10.06 ث).

وعما اذا كان غاتلين، الذي عانى اوجاعا في وتر اخيل هذه السنة، قادرا على المنافسة، أجاب كولمان "لم يفقد ذلك ابدا!"، مضيفا "شرفني الوجود في هذا السباق، واتطلع للمزيد".

وترك غاتلين، حامل فضية اولمبياد ريو 2016 والموقوف مرتين بسبب قضايا منشطات، المضمار سعيدا بحجز تذكرة المونديال ومواجهة جديدة متوقعة مع بولت، قائلا ان "الشعور رائع".

ولم يحقق غاتلين سوى فوز وحيد في مسيرته على "البرق" الجامايكي.

ولدى السيدات، حققت توري بوي فوزا سهلا (10.94 ث)، متقدمة على دياجاه ستيفنس وأريانا واشنطن. وحلت أليسون فيليكس (31 عاما) حاملة 6 ذهبيات اولمبية وبطلة العالم في 400م في المركز الأخير.

وفي الوثبة الثلاثية عند الرجال، ارتكب بطل العالم وحامل الذهبية الاولمبية كريستيان تايلور، الذي كان في حاجة الى الظهور فقط في ساكرامنتو لحجز بطاقة دعوته الى لندن، خطأ عن عمد في وثبته الوحيدة في المسابقة.

ودافع تايلور الذي يتخذ من هولندا مقرا له عن قراره "كل مرة أحضر فيها الى هذا المضمار أريد التنافس والاستعراض. لكن هذه المرة يجب أن أكون ذكيا. علي التركيز والبقاء بصحة جيدة".

back to top