أعلنت "قطر للبترول"، عملاق الطاقة القطري، الخميس، استكمال ضم شركة قطر للفينيل المحدودة "كيو في سي" إلى شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو" التي تدير عمليات شركة قاتوفين، وذلك من خلال دمج عمليات الشركات الثلاث تحت شركة تشغيلية واحدة وهي "قابكو".

وكان إعلان التكامل التشغيلي بين "قابكو" و"كيو في سي" قد تم خلال فبراير الماضي بهدف تعزيز القدرة التنافسية والأداء المالي ومرونة الشركتين من خلال إنشاء مُشغّلٍ عالمي واحد للبتروكيماويات.

Ad

واعتبارا من أول يوليو المقبل، ستصبح "قابكو" الجهة التشغيلية الجديدة لجميع منشآت الشركات الثلاث. وأوضح بيان صادر عن "قطر للبترول" الشركة الحكومية والمالكة لهذه الشركات أن "هذا التكامل التشغيلي لن يؤثر على حصص ملكية كل من قابكو وقاتوفين وكيو في سي، ولا على العلامات التجارية للشركات الثلاث التي ستبقى معمولا بها".

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"قطر للبترول" سعد الكعبي إن "هذا التكامل الناجح هو دليل آخر على التزامنا بزيادة كفاءة وفعالية وتنافسية جميع عملياتنا. وإنني على ثقة تامة بأن حصيلة الموارد والقدرات المميّزة للشركات الثلاث ستعمل على تعزيز القيمة لجميع عملائنا ولجميع مساهميها".