150 مليون دينار قيمة مشاريع «غافسكو» مع «نفط الكويت»

معرفي: نؤهل شركتنا لدخول مناقصات ومشاريع في السوق السعودي

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 17:45
 رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة خدمات حقول الغاز والنفط (GOFSCO) حسام معرفي
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة خدمات حقول الغاز والنفط (GOFSCO) حسام معرفي
أفاد معرفي بأن «غافسكو» تأمل زيادة المشاريع مع شركة نفط الكويت، مشيراً إلى أنها عقدت سلسلة ضخمة من التحالفات العالمية.
كشف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة خدمات حقول الغاز والنفط (GOFSCO) حسام معرفي، أن الشركة تنفذ مشاريع بقيمة 150 مليون دولار مع شركة نفط الكويت، مضيفاً أن مشاريع الشركة كافة تتركز في السوق المحلي مع شركة نفط الكويت.

وقال معرفي، في تصريحات خلال تنظيم الشركة يوم الخميس الماضي الغبقة السنوية للموظفين، إن عمر الشركة في السوق المحلي يمتد إلى 45 عاماً، وتعمل بشكل رئيسي مع شركة نفط الكويت عبر تقديم خدمات إلى الحقول النفطية.

وأضاف أن آخر مشاريع الشركة مع شركة نفط الكويت هو مشروع يرتبط بمشروع النفط الثقيل، الذي تنفذه الشركة في شمال الكويت، وهو مشروع ضخم يهدف إلى زيادة إنتاج الكويت من النفط الثقيل إلى 60 ألف برميل يومياً ضمن المرحلة الأولى.

وأوضح أن الشركة لديها مشاريع أخرى في شمال الكويت خصوصاً في مرافق الإنتاج المبكر للغاز الحر، مشيراً إلى أن الشركة تركز على توجيه استثماراتها إلى التكنولوجيا الحديثة، التي تعمل على زيادة إنتاج النفط من المنبع نفسه من خلال إجراء صيانة شاملة لرؤوس الآبار.

وذكر أن الشركة تركز حالياً المنافسة على مشروع مرافق الإنتاج المبكر في مرحلته الثانية، الذي يتوقع أن تطرحه شركة نفط الكويت قريباً.

وذكر أن الشركة نجحت في توفير مبالغ مالية كبيرة على شركة نفط الكويت، مع خلال التعاقدات، التي أبرمتها معها أخيراً لأن الشركة محلية ومعظم العمالة وطنية.

وحول المشاريع، التي تنتظرها الشركة في السوق المحلي، أفاد معرفي بأن الشركة تأمل زيادة المشاريع مع شركة نفط الكويت، مشيراً إلى أن الشركة عقدت سلسلة ضخمة من التحالفات العالمية مع كبرى الشركات النفطية العالمية، حتى تتمكن الشركة من الدخول والمنافسة لتنفيذ العديد من المشاريع في القطاع النفطي.

وقال معرفي، إن الشركة تطمح لأن تكون من المقاولين الرئيسيين المعتمدين لدى شركة نفط الكويت في المستقبل.

ولفت إلى أن الشركة لديها نظرة استراتيجية للدخول في السوق السعودي، وتعمل الإدارة التنفيذية على هذا الأمر من خلال تأهيل الشركة للدخول في مناقصات ومشاريع سعودية.

back to top