«الإعلام»: مكافآت الانتخابات بعد العطلة

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 17:55
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة بان وزارة الإعلام ستبدأ بصرف مكافأة انتخابات مجلس الأمة الأخيرة بعد إجازة عيد الفطر مباشرة.

وأوضحت المصادر أن قطاع الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة أنهى كافة الإجراءات المتعلقة بصرف هذه المكافآت وإرسالها إلى البنك المركزي تمهيداً لصرفها قبل نهاية رمضان كما كان مفترضاً، لكن بعض الإشكالات تسببت في تأخير صرف هذه المكافأة إلى ما بعد إجازة عيد الفطر.

وأكدت أن الوزارة لن تتوانى في صرف مستحقات الموظفين سواء كانت مكافآت البرامج أو المكافآت الخاصة ببعض المناسبات مثل الانتخابات البرلمانية أو الأعياد الوطنية أو غيرها.

مشاركة فعلية

وأشارت إلى ان عدد المستفيدين من هذه المكافآت يبلغ 3000 موظف يمثلون قطاعات التلفزيون والإذاعة والإعلام الخارجي، والهندسة، وغيرها، لافتة إلى أن الميزانية، التي رصدت بلغت مليون دينار ستوزع وفق الدرجات والمسميات الوظيفية لكل من شارك فعلياً في تغطية الانتخابات.

وذكرت أن الوزارة أعادت بعض الكشوفات للوكلاء المساعدين في بعض القطاعات لرفع الأسماء الواردة فيها، والتي لم تشارك فعلياً في التغطية الإعلامية بمختلف التخصصات الفنية أو الإدارية، خصوصاً أن بعض الكشوفات كانت تضم أسماء من غير العاملين بالوزارة، الأمر الذي تم رفضه من الأساس قبل البدء بالتغطية الإعلامية للانتخابات.

وأكدت أن قيام الوزارة بإعادة دراسة الكشوفات المطروحة جاء نتيجة التزامها بتعليمات وقوانين الجهات الرقابية وفي مقدمتها ديوان المحاسبة لمثل هذه الكشوفات، التي ضمت أعداداً كبيرة، مبينة أن الوزارة لن تحرم أي موظف مستحق شارك فعلياً بتغطية الانتخابات مهما كان مسماه الوظيفي أو دوره في الانتخابات.

back to top