الرئيس الأميركي لا يعتزم إقالة مولر

الاستخبارات أبلغت أوباما بمساعدة بوتين لترامب

نشر في 24-06-2017
آخر تحديث 24-06-2017 | 17:45
 البيت الأبيض
البيت الأبيض
أعلن البيت الأبيض أمس ، ان الرئيس دونالد ترامب لا يعتزم إقالة المحقق الخاص المسؤول عن التحقيق في تدخل روسي محتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية التي جرت في عام 2016، على الرغم من تشكيكه في حياديته بمقابلة تلفزيونية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في إفادة صحافية، إنه على الرغم من أن ترامب يملك صلاحية إقالة المحقق الخاص روبرت مولر فإنه لا يعتزم فعل ذلك.

وعبر ترامب عن قلقه في مقابلة مع محطة فوكس نيوز التلفزيونية أمس الأول مما وصفه بالعلاقة الوثيقة بين مولر ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي. وعينت وزارة العدل مولر لتولي التحقيق عقب إقالة ترامب لكومي. وقال ترامب لـ"فوكس نيوز": "إنه صديق مقرب جدا جدا لكومي، وهو أمر مزعج... سيتعين أن نرى. أعني سيتعين علينا أن نري فيما يتعلق... بعدم وجود عرقلة. لم يكن هناك تواطؤ. كانت هناك تسريبات مصدرها كومي". وفي شأن متصل، ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) ابلغت اعلى مستويات السلطة في الولايات المتحدة منذ أغسطس الماضي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امر بعمليات الاختراق الالكتروني التي تعرض لها الحزب الديمقراطي لمساعدة ترامب على الفوز في الانتخابات.

وردا على هذه المعلومات، شكك ترامب بإدارة سلفه الديمقراطي باراك اوباما لهذا الملف، متسائلا عن سبب عدم تحركه اذا كان يملك فعلا مثل هذه المعلومات.

من جانبها، بعد منع كاميرات التصوير والفيديو من بعض اللقاءات الصحافية في البيت الابيض، لجأت شبكة "سي ان ان" الى الابتكار، وأوفدت رساما ليغطي اللقاء أمس الأول في الجناح الغربي الشهير.

back to top