يناقش الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، عودة أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنغ براغا البرتغالي لمعسكر الفراعنة في أغسطس المقبل، استعدادا لمواجهة منتخب أوغندا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

ومن المقرر أن يضم كوبر 11 محترفا لمواجهتي أوغندا، هم: أحمد المحمدي (هال سيتي الإنكليزي)، محمد عبدالشافي (أهلي جدة السعودي)، محمد النني (أرسنال الإنكليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)، عمر جابر (بازل السويسري)، محمود حسن "تريزيغيه" (أندرلخت البلجيكي)، كريم حافظ (ليرس البلجيكي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنكليزي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، سام مرسي (ويغان الإنكليزي)، بجانب كوكا.

Ad

وأرسل اتحاد الكرة خطابا إلى نظيره الأوغندي، يطلب منه تحديد موعد مباراة الذهاب بين المنتخبين، بعدما حدد 5 سبتمبر المقبل موعدا لمباراة الإياب باستاد برج العرب، بينما لم يتحدد موعد مباراة الذهاب من جانب أوغندا، وترددت أنباء عن تحديد 31 أغسطس المقبل موعدا لمباراة الذهاب، لكن اتحاد الكرة طلب تحديد الموعد من خلال خطاب رسمي.

على جانب آخر، أبدى كوبر تخوفه على مستوى محمد صلاح بعد انتقاله رسميا إلى ليفربول الإنكليزي، بسبب كثرة اللاعبين الذين يلعبون في نفس مركزه.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر إن سبب حالة الخوف لدى كوبر، لانه يرى أن ليفربول يضم لاعبين مميزين في نفس مركز محمد صلاح، مثل السنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينهو ومواطنه كوتينهو، الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، ما قد يدفع مدرب ليفربول لتغيير مركز محمد صلاح أو تغيير طريقة اللعب، ما يؤثر على أداء صلاح مع المنتخب المصري.

وأضاف المصدر: "كوبر يخشى من عدم تأقلم صلاح مع أجواء الدوري الإنكليزي، الذي يحتاج إلى لياقة بدنية عالية، ما يهدد الفرعون المصري وربما يجعله أسيرا لدكة البدلاء، كما حدث من قبل للاعب في تشيلسي حتى اضطر اللاعب للرحيل إلى روما".

واردف: "أكبر مشكلة ستواجه صلاح في الدوري الإنكليزي هي ضغط المباريات، حيث يخوض ليفربول في الموسم الجديد 4 بطولات، ما يعني أنه سيخوض مباراة كل 3 أيام، ويشارك الريدز في الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس رابطة المحترفين ودوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يكون سببا في تعرض اللاعب لحالة إجهاد تؤثر على مستواه في المنتخب المصري".