حمَّلت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية)، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) مسؤولية تخبط مسابقة الدوري هذا الموسم، وعدم انتهائه حتى الآن.

وقال رئيس لجنة المسابقات، عامر حسين، إن مسابقة الدوري الممتاز شهدت، ولا تزال، موسما استثنائيا، نظرا لقيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإدخال تعديل على نظام بطولات الأندية، بإقامة دوري المجموعات في دور الـ16 بدلا من دور الـ8، وهو ما جعل مواعيد مبارياته في مايو ويونيو بدلا من سبتمبر كما كان معتادا من قبل.

Ad

وأوضح أن هذا التعديل تواكب مع موسم إقامة نهائيات الأمم الإفريقية، وهو ما زاد من صعوبة موقف المسابقات المحلية، حيث استتبع ذلك إجراء توقفات عليها تم تنفيذها رغما على الجميع.

وقال رئيس لجنة المسابقات إن هذه التوقفات أعقبت تأجيل 4 مباريات للزمالك في أول 5 أسابيع من عمر المسابقة التي انطلقت في 15 سبتمبر الماضي، نظرا لوصوله إلى الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة الأندية الإفريقية الموسم الماضي، وذلك خلال الفترتين من 18 حتى 24 سبتمبر ومن 15 حتى 22 أكتوبر الماضيين.

وأشار عامر إلى أن بقية التوقفات التي شهدتها المسابقة كان لابد منها، حيث حدثت جميعها نتيجة الارتباط بالأجندة الدولية والمسابقات الإفريقية، وقال رئيس لجنة المسابقات إن هذا الأسبوع تعرضت الكرة المصرية لهزة عنيفة، نتيجة خسارة كل فرقها في البطولات الإفريقية، وكان يجب أن نقف بجوارها، حفاظا على تمثيل الكرة المصرية في إفريقيا، وهو ما استوعبته جيدا الأندية الأخرى التي كان من المقرر أن تواجه ممثلي مصر في البطولات الإفريقية، فتم ترحيل مبارياتها لهذا الأسبوع، كواجب من جانبنا تجاه أي فريق يمثل الكرة المصرية.

وقال إنه رغم كل ذلك قامت اللجنة بإعلان 30 أسبوعا مع بداية المسابقة لأول مرة، فيما اثر عدم الإعلان عن الأسابيع الأربعة الأخيرة، لأنها جولات حساسة تتطلب مزيدا من تكافؤ الفرص.