خاص

«الشؤون»: 16 ألف ربة بيت يحصلن على مساعدات شهرية

• 263 مليون دينار صُرفت لـ 40880 حالة في العام الماضي وفق الضوابط المعتمدة
• كاظم لـ الجريدة.: إنجاز أكثر من 2500 معاملة عبر «كاونتر الرعاية»

نشر في 30-06-2017
آخر تحديث 30-06-2017 | 00:09
جانب من إنجاز معاملات مراجعي إدارة الرعاية الأسرية و في الاطار حسن كاظم
جانب من إنجاز معاملات مراجعي إدارة الرعاية الأسرية و في الاطار حسن كاظم
أعلنت وزارة الشؤون أن قيمة مساعدات ربات البيوت بلغت 263 مليون دينار خلال العام الماضي، وشملت 40880 حالة.
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون، حسن كاظم، أن «إجمالي ربات البيوت المستفيدات من المساعدات الشهرية بلغ نحو 16 ألف حالة»، لافتا إلى أن «قيمة المساعدة الشهرية التي تحصل عليها المستفيدة بلغت 559 دينارا».

وأوضح كاظم، في تصريح صحافي، أمس، أن «ثمة ضوابط واشتراطات لصرف المساعدة للكويتية ربة البيت المتزوجة وغير العاملة وهي: ألا يقل عمرها عن 55 عاما، وألا تكون مسجلة في المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية».

وأوضح كاظم أن «إجمالي مبالغ المساعدات التي صرفت خلال 2016 بلغت 263 مليون دينار، موزعة على 40880 حالة، وهي أسر الطلبة بالخارج، ربات البيوت، الشيخوخة، أسر الطلبة بالداخل، الأيتام، الأرامل، المطلقات، المرض، العجز المادي، البنات، أسر المسجونين، المحتضنون، التائبون، المتزوجات بغير كويتيين، شؤون القصَّر، العجز عن العمل».

2500 معاملة

على صعيد آخر، قال كاظم لـ«الجريدة» إن «الكاونتر الخاص بإنجاز أبرز معاملات مراجعي إدارة الرعاية الأسرية المستفيدين من المساعدات العامة التي تقدمها الدولة للمستحقين، والذي تم افتتاحه رسميا منذ شهرين، أنجز من خلاله ما يزيد على 2500 معاملة متنوعة».

ولفت إلى أن «أولوية الإنجاز للمعاقين وكبار السن»، مؤكدا أن «الكاونتر حقق الهدف المرجو منه، حيث لاحظنا تراجع الزحام الذي كانت تعانيه وحدات الرعاية الأسرية الـ 28 الموزعة على مناطق البلاد كافة».

وبيَّن كاظم أن «الكاونتر مخصص لإنجاز أبرز أربع معاملات خاصة بمتلقي المساعدات، هي: بحث الحالة، والاستعلام عن المعاملة، والمديونيات، وشهادة لمن يهمه الأمر»، مؤكدا أنه «لاقى قبول واستحسان مراجعي إدارة الرعاية الأسرية، لكونه يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد المبذولين في إنجاز معاملاتهم».

back to top