اعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش اليوم ان قوات بلاده سترد على جميع الاعتداءات التي ينفذها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري ووحدات الحماية الشعبية من منطقة (عفرين) شمال سورية.

Ad

واعتبر كورتولموش في تصريح صحفي بمدينة (ايديامان) جنوب شرق تركيا ان "اي دعم عسكري أو سياسي للقوات الكردية يكون دعم مباشر لحزب العمال الكردستاني" مشيرا إلى التسليح الامريكي للحزبين.

وقال إن الولايات المتحدة لا يمكنها الاستمرار في هذا النهج مشدداً على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار "حساسية" تركيا في مسألة التعامل مع القوات الكردية وانشطتها في المنطقة.

واعرب عن رفض بلاده تقديم واشنطن أسلحة للقوات الكردية في سورية قائلاً ان "الامر غير ناجم عن الاضطرار وانما سببه التردد الامريكي في كيفية القضاء على تنظيم داعش".

وكانت المدفعية التركية دمرت أمس الاربعاء مواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بعد ان اطلق عناصر الأخير نيران اسلحته باتجاه الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية في شمال سورية.

وتصنف أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات الحماية الشعبية منظمتين "ارهابيتين" وتعتبرهما امتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا فيما تعتربهما واشنطن حليفين في محاربة تنظيم (داعش).